رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مفاجأة سارة لطلاب الأزهر الراغبين فى الالتحاق بـ«الشعبة الإسلامية»

شيخ الازهر
شيخ الازهر


قرر قطاع المعاهد الأزهرية تخفيض الحد الأدنى لقبول الطلاب بمعهد الشعبة الإسلامية بالقاهرة الجديدة إلى 60% من مجموع الدرجات، الحاصل عليها الطالب بالمرحلة الإعدادية، مع اجتياز الاختبارات التحريرية، والشفهية، والمقابلة الشخصية.

وكان قطاع المعاهد أعلن في وقت سابق، قبول دفعة جديدة من الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية الأزهرية، 2016/2017، للدراسة بمعهد الشعبة الإسلامية بالقاهرة الجديدة، بالمرحلة الثانوية، على أن يجتاز المتقدمون الاختبارات المقررة في القرآن الكريم (فيما تمت دراسته)، مع الالتزام بلائحة عمل الشعبة الإسلامية بالمعهد، والضوابط والأحكام الداخلية المنظمة للإقامة، اجتياز الكشف الطبي المقرر (لمن تم ترشيحهم).

وأعلن القطاع أنه على الطلاب الراغبين في الالتحاق بالدراسة، التقدم إلى ديوان عام المنطقة الأزهرية التابعين لها، في موعد أقصاه 30 يوليو 2017م.

مع ضرورة إحضار صورة من استمارة نجاح الشهادة الإعدادية، صورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر، مع تقديم الأصل؛ للاطلاع عليه عند التقديم، صورة من شهادة الميلاد، مع تقديم الأصل؛ للاطلاع عليه عند التقديم، استمارة التقديم (يمكن تحميلها من خلال المرفقات أسفل الصفحة)، ثلاث صور شخصية حديثة (4×6).