رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«تعليم البرلمان» تضع خطة عاجلة لرفع أجور المعلمين.. اعرف التفاصيل

علي عبد العال رئيس
علي عبد العال رئيس مجلس النواب

قالت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن اللجنة انتهت من وضع خطة كاملة لتحسين رواتب المعلمين، لافتة إلى أنه تم وضع طريقة حسابية لمراعاة حقوق المعلمين فى أجر عادل، وذلك بعدما رصدت اللجنة أن الغالبية منهم تحت خط الفقر.

وأضافت «نصر» أن اللجنة تريد الوصول إلى أجر يتيح استيفاء الاحتياجات الأساسية لكل معلم، موضحة أن الجدول التى وضعته اللجنة شمل تصنيف لجميع المعلمين كلا حسب درجته وكفاءته لتبدأ من حد أدنى 3 آلاف جنيه للمعلم فى بداية عمله، على أن يصعد ويتم زيادته خلال الترقيات ويكون مرتبط بالكفاءة وحجم العمل ليصل للحد الأقصى 9 آلاف جنيه.

وأشارت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي، إلى أنه سيتم إدراج ذلك فى مشروع قانون التعليم ما قبل الجامعي الجديد، والذى يستعد مجلس النواب لمناقشته بالدورة البرلمانية المقبلة.

ومن جانبه قال النائب هاني أباظة، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى، إن اللجنة ستضع خطة على مدار عامين لزيادة رواتب المعلمين لتتوافق بذلك مع الموازنة الموضوعة فى زيادة رواتب المعلمين، لافتًا إلى أن ذلك يأتى فى إطار اعتماد 20 مليار جنيه فقط زيادة لموازنة التعليم ما قبل الجامعي.

وأشار «أباظة»، إلى أن مشروع قانون التعليم ما قبل الجامعي سيصل للجنة بنسخته النهائية عقب عيد الفطر، بعد تعديلات وزارة التربية والتعليم عليه.

وأضاف وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى، أن اللجنة تبحث الانعقاد خلال الإجازة البرلمانية لمناقشته بمجرد وصول تعديلات وزير التربية والتعليم طارق شوقي على مشروع قانون التعليم ما قبل الجامعي، تمهيدًا لمناقشته بالدور الثالث للبرلمان، موضحًا أن الوزير الحالي لديه رؤية جديدة بشأن تطوير منظومة التعليم.

وكان الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قد أكد فى حواره مع المجلة الرسمية للبرلمان المصري، أن زيادة مرتبات المعلمين هى البداية الحقيقية لإصلاح التعليم.