رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نصائح "أندريه أجاسي" لمن يريد الحصول على لياقة بدنية عالية

أندريه أجاسي
أندريه أجاسي


كشف نجم التنس العالمي المعتزل الأمريكي أندريه أجاسي، عن أحد أسرار اللياقة البدنية العالية التي كان يتمتع بها حين كان أحد أبطال لعبة الأمراء لسنوات طويلة.

حيث ذكر أجاسي أنه يجب الحصول على قيلولة بعد الظهر، والتدريب في اللحظات التي كان يشعر فيها بأن لديه دافع قوي للتدريب، بغض النظر عن جدول التدريبات المعروف، فيقول "نعم، كان لدي جدول مخصص للصالة الرياضية، ولكن إذا لم أكن جاهزًا للتدريب، فلن أتدرب"، مؤكدا أن الشعور بالدوافع، يجعل التدريب أكثر فائدة بنصف الجهد.

وتحدث أجاسي البالغ من العمر 47 عاما إلى صحيفة الاندبندنت خلال زيارته إلى العاصمة البريطانية لندن حيث كان يقوم بتدريب نوفاك ديوكوفيتش فى بطولة ويمبلدون، والتي حقق لقبها كلاعب في عام 1992.

كما أكد اندريه اجاسي على أن نظام التدريب والتغذية أمر مهم من أجل اللياقة البدنية، وذلك من خلال الحصول على جلسات رياضية متعددة، ووجبات متوازنة، وتدريب مكثف، بالإضافة إلى تناول القهوة، فيجب تناول كوب من القهوة قبل نصف ساعة من أداء التمارين.

وتقول دراسة إسبانية نشرت في المجلة الدولية لتغذية الرياضة وممارسة التمثيل الغذائي، أن الرياضيين الذين تناولوا الكافيين قبل التمرين أحرقوا حوالي 15% من السعرات الحرارية لمدة ثلاث ساعات بعد التمرين.

وفي الوقت نفسه وجدت دراسة في جامعة جورجيا الأمريكية أن استهلاك كوبين من القهوة قبل ساعة من التدريب قللت من آلام العضلات بنسبة 30 في المائة.