رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالتفاصيل.. حل مشكلة 11 منطقة غير أمنة بحي شرق شبرا الخيمة

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية

عقد اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، اجتماعًا مع الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، والمهندس خالد صديق المدير التنفيذي لتطوير العشوائيات؛ لمناقشة مشكلة وجود 11 منطقة غير أمنة بحي شرق شبرا الخيمة، لوجودها تحت خطوط الضغط العالي.

ووافق الدكتور مصطفى مدبولي، على توفير وحدات سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي بالمحافظة لساكني هذه المناطق الخطرة المخالفة، حيث إن تكلفة نقل خطوط الضغط العالي من هذه المناطق الخطرة، مكلفة جدًا حيث تصل إلى نحو 2.2 مليار جنيه.

ومن هنا سيبدأ محافظ القليوبية، ومسئولو صندوق تطوير العشوائيات في عقد اجتماعات مع ساكني هذه المناطق للاتفاق على نقلهم إلى وحدات سكنية جديدة في مناطق أمنة مخططة، وتتوافر بها الخدمات المختلفة بمشروع الإسكان الاجتماعي بالمحافظة.

وفي سياق أخر طلب اللواء محمود عشماوي، من الدكتور مصطفى مدبولي، الحصول على عدد من وحدات الإسكان الاجتماعي بنظام الإيجار في منطقة الخصوص «غرفتين وصالة»، لتوفيرها للحالات الخاصة بالمحافظة، ووافق الوزير على هذا الطلب.

يذكر ان تلك المناطق الغير أمنة الكائنة بحي شرق شبرا الخيمة تحتوى على نحو 4 ألاف وحدة سكنية على مساحه 40 فدانًا بالمخالفة لقانون البناء.