ads
ads

مصرع وإصابة 13 شخصًا في مشاجرتين بقرى بني سويف

مشاجرة - أرشيفية
مشاجرة - أرشيفية
بني سويف خالد عباس


لقي شخص مصرعه وأصيب 8 أشخاص آخرين في مشاجرة بين عائلتي "علي" و"شافعي" في قرية منشأة عبدالصمد التابعة لمركز إهناسيا ببني سويف، تم نقل الجثة والمصابين لمستشفى بني سويف العام.

كان اللواء عادل تونسي، مدير أمن بني سويف، تلقى إخطارًا من العقيد أحمد سعد مأمور مركز شرطة إهناسيا بنشوب مشاجرة بين عائلتين بقرية منشأة عبد الصمد بدائرة مركز إهناسيا ووقوع قتيل ومصابين.

على الفور، أسرع اللواء خلف حسين، مدير المباحث الجنائية لمكان المشاجرة، حيث تبين من التحريات الأولية لرجال المباحث أن المشاجرة وقعت بسبب اصطدام شاب يقود دراجة نارية من عائلة "شافعي" لأحد شباب عائلة "علي"، ووقعت مشادة كلامية وتدخل بعض أهالي القرية في محاولة لإنهاء المشاجرة إلا أن الطرف الثاني قام بالتعدي علي قائد الدراجة وأخذها منه؛ ما دفع الطرف الأول للتربص بالثاني ووقعت بينهم مشادة سرعان ما تطورت إلى مشاجرة كبيرة، استخدمت فيها الأسلحة الخرطوش.

وأسفرت المشاجرة عن وقوع قتيل بطلق خرطوش من عائلة علي، وإصابة 8 أشخاص من الطرفين تم نقل الجثة لمشرحة مستشفى إهناسيا المركزي، والمصابين لمستشفى بني سويف العام، وفرضت قوات الأمن كردون أمني حول منازل العائلتين منعا لتجدد الاشتباكات.

كما أصيب 4 أشخاص فى مشاجرة أخرى بين عائلتين بقرية دشاشة التابعة لمركز سمسطا جنوب بنى سويف، وتم نقلهم لمستشفى سمسطا المركزى للعلاج. 

وكان اللواء عادل التونسى، مدير أمن بنى سويف، تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة سمسطا بوقوع مشاجرة بين عائلتين بقرية دشاشة. 

على الفور، انتقل النقيبان حسام الريدى و محمد الفقى، معاونا المباحث على رأس قوة إلى مكان المشاجرة، حيث تم السيطرة على أطراف المشاجرة وضبط 7 أشخاص من طرفى المشاجرة وبحوزتهم زجاجات مولوتوف. 

تم تحرير محضر بالواقعة، وتبين من التحريات الأولية أن سبب وقوع المشاجرة بين العائلتين يرجع إلى خلاف على ملكية قطعة أرض زراعية ليس ملكهما وإنما تخص الوحدة الصحية للقرية وحاول كل طرف الاستيلاء عليها.