رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. أكثر 10 مدن ازدحامًا بالسكان فى العالم

المدن الأكثر ازدحامًا
المدن الأكثر ازدحامًا


تعاني بعض المدن من مشاكل الازدحام، سواء كان في المواصلات أو الطرق العامة، ويظن البعض أن مدينته هي أكثر مدن العالم ازدحامًا، ولكن في هذا التقرير نستعرض أكثر 10 مدن ازدحامًا في العالم.

10- مدينة شنجهاي - الصين
يبلغ عدد سكان مدينة شنجهاي 19 مليون و 500 ألف نسمة، وتعد المدينة الأكبر في الصين من حيث المساحة، ويتزايد تعدادها بسرعة هائلة.

9- مدينة مانيلا - الفلبين
يبلغ عدد سكان العاصمة الفلبينية مانيلا 19 مليون و 700 ألف نسمة، ويرجع ذلك لإمتيازها بالأماكن السياحية كحصن سانتياجو الذي يعود للقرون الوسطى، وحديقة ريزال، وقصر مالاكانان.

8- مدينة ساوباولو - البرازيل
يبلغ عدد سكان ساوباولو 21 مليون نسمة، وتعد المركز التجاري الرئيسي للبرازيل، وذلك بسبب شهرتها في صناعة القهوة والصناعات الأخرى.

7- مدينة نيويورك - الولايات المتحدة
يبلغ عدد سكان نيويورك 22 مليون نسمة، يرجع إكتظاظ تلك المدينة بسبب شهرتها بمدينة الملياردرات، وكونها رمز للرأسمالية، وتعد مدينة المال والأعمال في العالم.

6- مدينة مومباي - الهند
يبلغ عدد سكان مومباي 23 مليون نسمة، وتعد المدينة الأغنى في الهند، بسبب إرتفاع مستوى المعيشة، والذي يفوق المستوى المعيشي العام في الهند.

5 - مدينة دلهي - الهند
يبلغ عدد سكان دلهي 23 مليون و 300 ألف نسمة، وتعد من أهم المراكز الثقافية والسياسية، وكانت مركز صقل للقوى المتصارعة في تاريخ الهند.

4- مدينة مكسيكو سيتي -  المكسيك
يبلغ عدد سكان العاصمة المكسيكية 23 مليون و 700 ألف نسمة، كان تعدادها عام 1950 هو 3 مليون فقط، ولكن ازدادت بنسبة جنونية إلى ذلك العدد، وذلك لكونها المدينة الأكبر، والمركز الرئيسي للمكسيك.

3- مدينة جوانزو - الصين
يبلغ عدد سكان جوانزو 24 مليون نسمة، ويعود تاريخ المدينة إلى 2200 عام، وتتمتع المدينة بمناخ شبة استوائي، بسبب معدلات الرطوبة المرتفعة في الصين.

2- مدينة سيول - كوريا الجنوبية
يبلغ عدد سكان العاصمة الكورية الجنوبية 24 مليون و 500 ألف نسمة، وتقدر الكثافة السكانية لها بـ 17300 نسمة لكل كيلومتر مربع.

1- مدينة طوكيو - اليابان
يبلغ عدد سكان العاصمة اليابانية 34 مليون نسمة، هي المدينة الأكثر إكتظاظاً في العالم، حيث تتكون من 23 حي، و 26 مدينة و 5 بلدات و 8قُرى، وتشمل بعض الجزر النائية في المحيط الهادىء.