رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الكهرباء» تحسم مصير صرف «علاوة الـ 10%»

وزارة الكهرباء
وزارة الكهرباء


لا تزال أصداء قرار وزارة الكهرباء، بعدم صرف علاوة الـ 10 % للعاملين بها، يثير سخط كثير من العاملين، وطالب البعض بإقالة وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، لرفضه إعطاء العاملين بالقطاع حقوقهم.


آمال العاملين تعلقت بتحركات مجلس النواب، خاصة بعد تقدم العديد من أعضاء البرلمان، بطلبات إحاطة لمطالبة وزير الكهرباء، بصرف علاوة الـ10% للعاملين، موضحين أن منع صرف العلاوة مخالف للقانون، ويهدر حقوق العاملين.


ويبدو أن وزارة الكهرباء مصرة على عدم صرف علاوة الـ10% للعاملين بها، حيث صرح وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، أن القرار الذى اتخذته الوزارة بعدم صرف علاوة الـ10% للعاملين بالقطاع صحيح 100%، مشيرا إلى أن الوزارة تطبق القانون.


وأضاف "شاكر" فى تصريحات تليفزيونية، أن صرف العلاوة سيضر بمرتبات العاملين، مؤكدًا أن الوزارة متمسكة بما يحدده القانون ولن تخالفه نهائيا، لافتا إلى أن القانون هو الذى يحكم طرق صرف العلاوات بقطاع الكهرباء.


من جانبه أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن الوزارة مصرة على عدم صرف علاوة الـ 10% وحسمت أمرها فى ذلك، موضحا أن علاوة الـ 10% لاتنطبق على العاملين بالكهرباء.


وأضاف «حمزة» فى تصريح خاص لـ«النبأ»، أن تطبيق علاوة الـ10% سيضر بالعاملين وسيحرمهم من كثير من المميزات التى يحصلون عليها، مشيرا إلى أن القانون هو الذى حكم صرف هذه العلاوة.


وأكد «حمزة»، أن الوزارة التقت بالكثيرين من العاملين لتوضيح موقف عدم صرفهم علاوة الـ 10%، مشيرا إلى أن الكثيرين اقتنعوا أن صرف هذه العلاوة سيضر بهم، لافتا إلى أن هناك فئة قليلة هى التى تصر على طلبها لصرف هذه العلاوة دون معرفة الأضرار الناتجة عن صرفها.