رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تغييرات جديدة في «فيسبوك» لحماية المستخدمين من الـ«SPAM»

مؤسس فيسبوك - أرشيفية
مؤسس فيسبوك - أرشيفية


قرر موقع التواصل العالمي "فيسبوك" البدء في إخفاء المشاركات التي يعتبرها الجمهور رسائل غير مرغوب فيها، وفي بيان، ذكر عملاق التواصل الاجتماعي أنه سوف يقلل التغذية التي تعتمد على "الروابط منخفضة الجودة" للمستخدمين.

وقال موقع التواصل الاجتماعي، إنه قام بعمل بحوث أظهرت أن مجموعة صغيرة من المستخدمين تشاهد وتضطلع على كمية كبيرة من الروابط غير المرغوب فيها من مجموعة ضخمة من الجمهور الآخر.

ونتيجة لهذا البحث، قرر "فيسبوك" أنه يقلل من "قيمة" تلك المنشورات التي يتم مشاركتها من تلك الحسابات، ولن يتم تطبيق السياسة الجديدة إلا على روابط المقالات والنطاقات الفردية، لن تتأثر الصفحات أو مقاطع الفيديو أو الصور أو عمليات التسجيل أو تحديثات الحالة.

وأضاف، خلال البيان، أنه يهدف إلى جعل تغذية الناس بالمعلومات أكثر فائدة، إذ سيتم عرض المزيد من القصص التي يجدها الناس أكثر فائدة من بعض الروابط المثيرة والمضللة.

وفي الوقت نفسه، سوف يتم إبلاغ "فيسبوك" بطرح علامات تبويب جديدة لاكتشاف بعض الموضوعات الجديدة التي بدت مثيرة للاهتمام بالنسبة للمستخدمين.

هذه الأداة، التي تم الكشف عنها خلال مؤتمر "فيسبوك" الأخير في شهر إبريل الماضي، وهي جزء من استراتيجية الشركة لجعل منصات التواصل بين المستخدمين والشركات أفضل، وتسهيل هذا الاتصال بينهما، وذلك من خلال علامات التبويب التي تجعل الشركات تعرف ما يهتم به المستخدمين.