رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق اليوم الجمعة 30 - 6 - 2017

القوات العراقية -
القوات العراقية - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الجمعة، 30 - 6 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. مسئول عسكرى: قتلنا أكثر من 600 داعشى فى تحرير مسجد النورى بالموصل

أكد قائد جهاز مكافحة الإرهاب العراقى، عبد الغنى الأسدى، أن القوات تتقدم باتجاه المناطق المتبقية تحت سيطرة داعش فى مدينة الموصل وفق الخطة المرسومة للعمليات الجارية، مشيراً إلى أن قوات مكافحة الإرهاب تجاوزت جامع النورى ومنارة الحدباء.

وقال الأسدى، في تصريحات لوسائل إعلام عراقية إن "داعش يقاتلون بشراسة فى الموصل القديمة، لكنهم لم يتمكنوا من عرقلة تقدم القوات العراقية"، مؤكدا ان القوات المشتركة قتلت أكثر من 600 مسلح لداعش فى عملية تحرير منطقة جامع النورى ومنارة الحدباء. 

يشار إلى أن رئيس الوزراء العراقى، حيدر العبادى، كان قد أكد أمس الخميس، أن إعادة جامع النورى ومنارة الحدباء إلى حضن الوطن إعلان لانتهاء دويلة الباطل الداعشية.

أخبار العراق اليوم.. مقتل شخص وإصابة 5 آخرين فى مظاهرة احتجاجية جنوبى العراق

لقى شخص مصرعه وأصيب 5 آخرون بجروح، فجر اليوم الجمعة، فى مظاهرة تخللتها أعمال عنف وإطلاق نار فى محافظة النجف جنوب العراق، وفقا لقيادة شرطة المحافظة.

ونقل راديو (سوا) الأمريكى عن قيادة شرطة النجف قولها "إن المظاهرة بدأت سلمية فى حى الشرطة ولكنها سرعان ما تحولت إلى أعمال شغب قطع خلالها المحتجون الطرقات وأحرقوا إطارات السيارات، فضلا عن إطلاق نار كثيف من أسطح بعض المنازل وأماكن أخرى".

وتأتى المظاهرة احتجاجا على سوء خدمات الطاقة الكهربائية وانقطاعاتها المتكررة فى المحافظة.

أخبار العراق اليوم.. الأمم المتحدة تدعو لوقف إجلاء أسر فى الموصل

دعا مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، حكومة العراق للتحرك لوقف إجلاء قسرى "وشيك" لأسر فى الموصل بسبب مزاعم عن صلاتها بتنظيم "داعش".