ads

دراسة جديدة: ممارسة الجنس تجعلك أكثر «ذكاء»

ممارسة الجنس تجعلك أكثر «ذكاء»-
ممارسة الجنس تجعلك أكثر «ذكاء»- صورة تعبيرية
ads


خلصت دراسة جديدة إلى أن ممارسة الجنس تجعلك أكثر ذكاءً، خاصة لكبار السن، حيث يرتبط النشاط الجنسي المنتظم بالحفاظ على ذكاء العقل.

وقالت الباحثة الرائدة الدكتورة هايلي رايت، من مركز جامعة كوفنتري للبحوث في علم النفس والسلوك: "إن العلاقات الجنسية في الحياة ليست مهمة فقط للجنس في حد ذاته، وإنما تؤثر على عوامل أخرى، منها الإدراك والوظائف العقلية".

وسأل باحثون من جامعتي أكسفورد وكوفنتري 73 مشاركا - 28 رجلا و45 امرأة - تتراوح أعمارهن بين 50 و83 عاما عن نشاطهن الجنسي.

ثم تم تقييم وظيفة الدماغ للمشاركين، ووجد الباحثون أن أولئك الذين يمارسون الجنس في كثير من الأحيان سجل في المتوسط ​​أعلى نقطتين مئويتين في بعض المهام العقلية من أولئك الذين يمارسون الجنس شهريا وأربع نقاط أعلى من أولئك الذين لم يمارسوا الجنس.

وخلصت الدراسة، التي نشرت في مجلات علم الشيخوخة، إلى أن ممارسة الجنس المنتظم كان له أكبر الأثر على اختبارات الطلاقة اللفظية، والتعبير اللغوي السليم، وكان أكثر الناس ممارسة للجنس، أكثر قدرة على التذكر خاصة للتفاصيل الصغيرة.

ويشير مؤلفو الدراسة إلى أن الجنس يرتبط بإفراز الهرمونات العصبية مثل الدوبامين أو الأوكسيتوسين، الذي ينقل الإشارات في الدماغ، وهو ما يزدهر بشكل أكبر بين كبار السن، من تزيد أعمارهم عن 50 عامًا.

ويوصي مؤلف الدراسة بأنه لا يجب أن نعتقد أن كبار السن لا يمارسون الجنس، والنظر فيما يمكن أن يكون له تأثير على الأشخاص فيما يتعلق بالصحة العقلية والنفسية.