رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بدء تنفيذ المرحلة الأولى لتطوير صناعة الغزل فى يوليو بتكلفة مليار جنيه

احتفالية نقابة الغزل
احتفالية نقابة الغزل والنسيج


أعلن الدكتور أحمد مصطفى، رئيس الشركة القابضة للنسيج، موافقة مجلس الوزراء على بدء تنفيذ المرحلة الأولى من مراحل تطوير صناعة الغزل والنسيج وفقا للدراسة التى وضعها مكتب وارنر الأمريكى، مضيفا أن هذه المرحلة ستطبق على 9 شركات فقط وهى شركات الحلج وكبس الأقطان.


وأضاف "مصطفى"، فى تصريحات صحفية، على هامش حفل إفطار النقابة العامة للنسيج السنوى مساء أمس، السبت، بمقر نادى إيسكوا بشبرا الخيمة بحضور وزيرى القوى العاملة محمد سعفان، وأشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام، ورؤساء الشركات التابعة، أن هذه المرحلة ستكلف الخزانة مليار جنيه وسيتم تمويله من ميزانية الدولة 2017/2018، موضحًا أنه تم طرح مناقصة لتنفيذ هذه المرحلة وسيتم الإعلان عن الفائز بها 14 يوليو المقبل وبدء التنفيذ فورا.


وقال أحمد مصطفى، إنه لن يتم حتى الآن طرح شركات تابعة للغزل والنسيج فى البورصة، مضيفًا أن الحكومة تعمل على طرح الشركات التى تحقق ربحا، موضحا أن تعويم الجنيه أثر بالسلب والإيجاب على صناعة النسيج فى مصر حيث ضاعف من معدلات التصدير خلال الآونة الأخيرة ، كما أنه ساهم فى زيادة أسعار الأقطان والغزول المستوردة من الخارج.

 

من جانبه، أكد عبد الفتاح إبراهيم، رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج، أن النقابة والشركة القابضة تتفاوضان مع وزارة المالية ووزارة قطاع الأعمال العام لصرف الدفعة الثانية من المكأفأة السنوية لعمال الغزل والنسيج قبل عيد الفطر المبارك.


وأوضح عبد الفتاح إبراهيم، أنه تم خلال الاحتفالية تكريم 45 عاملًا وعاملة؛ تقديرا لجهودهم فى خدمة زملائهم العمال من خلال العمل النقابى، مضيفا أن النقابة العامة واللجان النقابية تحمل على عائتقها مسئولية كبيرة تجاه ما يقرب من 60 ألف عامل يعملون فى هذه الصناعة.