رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"تريب أدفايزر" يصنف 3 معالم سياحية تايلاندية ضمن الأفضل في آسيا لعام 2017

أحد المعالم السياحية
أحد المعالم السياحية التايلاندية


تربعت ثلاثة من أبرز المعالم السياحية في تايلاند، والتي تقع جميعها في العاصمة بانكوك ضمن أفضل علامات السياحة والتراث على صعيد القارة الآسيوية في 2017، وذلك وفقًا لتصنيف موقع السفر الدولي المؤثر تريب أدفايزر، الذي كشف النقاب عن هذه النتائج استنادًا إلى تجارب مسافره من جميع دول العالم.

في ذات السياق، تم تسمية معبد بوذا المتكئ (وات فو)، والقصر الكبير ومعبد بوذا الزمردي (وات فرا كايو) الكائنة جزيرة راتاناكوسين التاريخية في بانكوك في قائمة الـ25 الأولى، حيث حلت في المركز الرابع والتاسع والرابع عشر على التوالي، وتعد هذه المواقع السياحية ذات سمعة رائدة في تايلاند وخارجها.

كما حصد معبد بوذا المتكئ 21 نقطة على مستوى 25 معلمًا جاءت تحت تقييم تريب أدفايزر للعام الحالي.

وقال السيد يوثاساك سوباسورن، محافظ هيئة تايلاند للسياحة، إن أعظم الكنوز في تايلاند يمكن العثور عليها في قلب الأماكن التاريخية في بانكوك.

وأعرب سوباسورن عن سعادته برؤية الكثير من السياح يأتون إلى هنا للاستمتاع برونق الفن، التراث الثقافي والديني للمملكة، منوهًا أن تايلاند تقدم مجموعة ضخمة من المواقع التاريخية بما في ذلك المعابد والمدن، ونحن ندعو الجميع لاستكشاف المزيد من أيقونات البلاد المدهشة والحرفية التي قام بها أعرق الفنانيين التايلانديين في الأوقات الماضية.

وتعطى جوائز اختيار المسافرين السنوية على أساس كمية ونوعية مراجعاتهم وتصنيفاتهم على موقع تريب أدفايزر التي تم جمعها طوال فترة الـ12 شهرًا السابقة.

وقال السياح عن معبد بوذا المتكئ، إنه بناء يتسم بالإبداع والجمال الحقيقي، فضلًا عن القصر الكبير الشهير الذي يسمى "ماجستيك"، أما معبد الزمرد بوذا فيمثل روعة المعمارية الهندسية ويوصف أحيانًا كونه يعالج العيون عند النظر إليه.

ويعد "تريب إدفايزر" أكبر موقع متخصص في السفر على نحوٍ يضم النصائح والمراجعات لملايين المسافرين حول العالم، وهو يغطي سبعة ملايين فندق والعديد من مرافق الإقامة والمطاعم، ويزور الموقع 390 مليون زائر شهريًا موزعين على 49 سوقًا دوليًا.

يذكر أن هيئة تايلاند للسياحة تأسست في 18 مارس عام 1960، وهي أول هيئة تايلاندية أُنيط بها على وجه الخصوص مسئولية الترويج السياحي.

وتقوم الهيئة بتزويد جمهور المهتمين بالمعلومات والبيانات الخاصة بالمناطق السياحية التايلاندية، وتُشْهِرُ تايلاند وتُعرَف بمعالمها السياحية بُغية تشجيع السياح المحليين والأجانب على التوجه للسياحة والاستجمام في أنحاء المملكة، وتقوم بإجراء الدراسات اللازمة لوضع برامج وخطط تنموية لتطوير الوجهات والمناطق السياحية، وتتعاون مع كافة الجهات المعنية وتدعم تطوير مهارات طواقم الموظفين العاملة في مجال السياحة،

ومنذ افتتــاح أول مكتب محلي لهيئة تايـــلاند للسياحــــة فــي شيانغ ماي عام 1968، أصبح لديها حاليًا 35 مكتبًا إقليميًا، منتشرا في أنحاء متفرقة من تايلاند.

كما افتتحت هيئة تايلاند للسياحة أيضًا العديد من المكاتب في الخارج كان أولها مكتب نيويورك الذي افتتح عام 1965.

وخلال الثلاثين سنة الماضية، أصبح للهيئة منذ تأسيسها أكثر من 26 مكتباً موزعاً في أنحاء متفرقة من العالم، وتشمل مكتب دبي والشرق الأوسط المسؤول عن الترويج لتايلاند ضمن دول مجلس التعاون الخليجي، ودول شرق المتوسط، العراق وايران.