ads
ads

القائمة الكاملة للمسلسلات الأكثر مشاهدة في رمضان

مسلسلات رمضان 2017
مسلسلات رمضان 2017
الشيماء صلاح


شهدت قائمة مسلسلات رمضان تنوع كبير وقصص كثيرة وجديدة هذا العام، التي تناقش العديد منها قضايا سياسية واجتماعية وكوميدية، كما عاد من خلالها الرواية والأدب.

وبحسب العديد من النشطاء ومتابعي مواقع التواصل الاجتماعي من نقاد الدراما، فإن نسب مشاهدات الأعمال الدرامية هذا العام تفوق السنوات السابقة، وفيما يلي نرصد هذه القائمة:

مسلسل "عفاريت عدلي علام"
أحتل المرتبة الأولى كعادته، الزعيم عادل إمام، فقد باتت الدراما الكوميدية التي تعالج قضايا حكراً عليه في كل عام، حيث يقدم هذا الموسم عمل يهتم بعرض العديد من القضايا التي تواجه المجتمع والمواطن البسيط في إطار كوميدي.

مسلسل "كفر دلهاب"
ويلي الزعيم في نسب مشاهداته، مسلسل "كفر دلهاب"، فقد أعتاد عشاق الدراما المصرية على رؤية نجمهم المفضل يوسف الشريف بعمل درامي مميز ومشوق سنوياً.

مسلسل "لا تطفي الشمس"
ويعد مسلسل "لا تطفي الشمس" واحد من أهم المسلسلات التي تتمتع بنسب مشاهدة عالية في شهر رمضان، ويعتبر ثالث أعلى نسب مشاهدة، من بطولة ميرفت أمين، وجميلة عادل عوض، ومحمد ممدوح، وفتحي عبد الوهاب، وأمنية خليل، رواية إحسان عبد القدوس، وسيناريو وحوار تامر حبيب، وأخراج محمد شاكر خضير.

مسلسل "الحصان الأسود"
ويليه، مسلسل "الحصان الأسود"، بطولة النجم أحمد السقا، وتدور قصة المسلسل في إطار تشويقي مثير، ويشارك السقا البطولة الفنانة ياسمين صبري وشيري عادل.

مسلسل "لمعي القط"
ويليه، مسلسل "لمعي القط" هو عمل كوميدي  أجتماعي من بطولة النجم محمد عادل أمام، وتارا عماد، وأنجي أبو زيد، ومن تأليف حازم الحديدي، وأخراج عمرو عرفة.

مسلسل «الزيبق»
ويليه، مسلسل «الزيبق»، فيهل علينا النجم كريم عبد العزيز بعمل درامي جديد، حيث تدور أحداث المسلسل في إطار من التشويق والأثارة لأحد الأعمال الخاصة بالجاسوسية والمخابرات المصرية، بعد نجاح أعماله في السنوات السابقة.

مسلسل «وضع أمني»
ويليه، مسلسل «وضع أمني» الذي يعتبر أول تعاون فى الدراما بين عمرو سعد والمنتج تامر مرسى، ويشارك فى بطولته ريهام حجاج، وصلاح عبد الله، ورانيا منصور، وياسر على ماهر، حمدي الوزير، وأحمد عبد الله محمود، ويدور فى إطار اجتماعى تشويقى، حول مافيا الآثار، تأليف مصطفى حمدى، إخراج مجدى أحمد على.
 
مسلسل «اللهم أني صائم»
ويليه، مسلسل «اللهم أني صائم» والذي يُعتبر مسلسل اجتماعي يدور حول شخص نصاب، يحتال على عدد من رجال الأعمال الكبار، ويجسد بطولة العمل الفنان يوسف شعبان، الذي دائماً ما تكون أعماله الدرامية الرمضانية محط أنظار العديد من عشاق الأعمال التلفزيونية خلال رمضان.

مسلسل «خلصانة بشياكة»
ويليه، مسلسل «خلصانة بشياكة»، وهو عمل درامي رمضاني بطولة النجم أحمد مكي بمشاركة النجمين هشام ماجد، وشيكو، حيث يدور المسلسل في إطار  كوميدي من خلال مواجهة الشباب الثلاثة لمشاكلهم والسعي لحلها.

مسلسل في "اللالا لاند"
ويليه، مسلسل «اللا لاند»، وهو عمل درامي كوميدي من بطولة الفنانة دنيا سمير غانم، ومجموعة من نجوم الدراما الكوميديا، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته في نفس الإطار خلال العامين الماضيين من خلال مسلسل «لهفة» ومسلسل «نيلي وشريهان».

مسلسل «الجماعة 2»
ويليه، مسلسل «الجماعة 2» وهو الجزء الثاني من مسلسل «الجماعة» الذي قام بطولته أياد نصار، ويقوم ببطولة الجزء الثاني عيد العزيز مخيون وصابرين ورياض الخولي، وهو دراما أجتماعية من تأليف وحيد حامد، وأخراج شريف البنداري.

مسلسل «ريح المدام»
ويليه، مسلسل «ريح المدام» من بطولة الفنان أحمد فهمي، وأكرم حسني «أبو حفيظة»، تدور أحداثه في إطار كوميدي درامي، وهو  التجربة الدرامية الأولى للنجم أكرم حسني، الإعلامي البارز في نجوم أف أم، والذي يقدم برنامج «اسعد الله مسائكم» بدور «أبو حفيظة».

مسلسل «عشم أبليس»
ويليه، مسلسل «عشم أبليس» من بطولة النجم عمرو يوسف ودلال عبد العزيز، ودينا الشربيني، وهو من تأليف الثلاثي محمد عبد العزيز، ومريان هاني، وحمدي المدني، ومن أخراج إسلام خيري، وهو مسلسل تشويقي.

مسلسل «كلبش»
ويليه، مسلسل «كلبش» من بطولة الفنان أمير كرارة، حيث تدور أحداث المسلسل حول الضابط الذي يتعرض لمأزق خطير للغاية ويحاول الخروج منه وأثبات براءته.