رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الإثنين 29-5-2017

الجيش اليمني- أرشيفية
الجيش اليمني- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الإثنين، 29- 5 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.


أخبار اليمن اليوم.. الحوثيون يمنعون إقامة صلاة التراويح



أصدرت وزارة الأوقاف والإرشاد الخاضعة لسيطرة الحوثيين، قرارًا بمنع إقامة صلاة التراويح، وإغلاق مكبرات الصوت خلال رمضان، بينما قامت المليشيات بمنع فتح السماعات الخارجية للمساجد في عمران.




وقال عدد من أئمة المساجد بصنعاء، إنهم تسلموا تعميمًا شديد اللهجة، يتضمن تحذيرهم من عدم مخالفة القرارات التي طرحت عليهم من قبل وزارة الأوقاف والإرشاد خلال شهر رمضان.


وتابع الأئمة: أن الحوثيين لا يغادرون الجوامع إلا بعد إرغام أئمة المساجد على توقيع تعهدات بإلغاء المحاضرات والندوات والدروس الدينية داخل المساجد وإطفاء مكبرات الصوت بشكل كامل، حيث شهدت مساجد صنعاء إغلاق مكبرات الصوت أثناء صلاة التراويح.


أخبار اليمن اليوم.. غارات للتحالف على الحوثيين



استهدفت مقاتلات التحالف العربي مواقع للمتمردين الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي صالح في مديريات مقبنة وموزع والمخا، غربي محافظة تعز.

وقالت مصادر ميدانية، اليوم، الإثنين، إن طائرات التحالف قصفت تعزيزات للحوثيين في مقبنة وفي جبل عقار بمديرية موزع.


كما شنت 5 غارات على مواقع للمتمردين شمالي مديرية المخا، بينما أسفرت الغارات في مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المتمردين الحوثيين.

وكانت مصادر عسكرية يمنية قد أفادت - أمس - بمقتل 14 من ميليشيا الحوثي وصالح وإصابة العشرات في قصف لمقاتلات التحالف العربي على مواقع لهم غربي تعز.


أخبار اليمن اليوم.. الجيش ينفذ عملية عسكرية ضد الحوثيين



شنت قوات الجيش اليمني فجر أمس عملية عسكرية نوعية، استهدفت مواقع لميليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح في محافظة الجوف، شمال شرق اليمن.


وأوضح مجلس الجوف الإعلامي، أن قوات الجيش نفذت عملية نوعية ضد الميليشيات ، في جبهة مزوية شمال مديرية المتون، مؤكدًا أن العملية حققت أهدافها، وأن قوات الجيش استهدفت مواقع الميليشيات في مزوية، محققة إصابات دقيقة.