رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«خلي بالك منها».. «عصابة» تستخدم خدعة جديدة لسرقة الدراجات البخارية في حلوان

أحد المتهمين بعد
أحد المتهمين بعد القبض عليه


ألقت الأجهزة الأمنية القبض على أخطر عصابة تسرق الدرجات البخارية في حلوان، من خلال استخدام خدعة جديدة.

تلقى المقدم وائل عرفان، رئيس مباحث قسم شرطة حلوان، بلاغات من عدد من المواطنين تفيد بتعرضهم لسرقة دراجاتهم البخارية.

بإجراء التحريات، تبين أن وراء الأمر كل من، رضا عزمي، صاحب ورشة تصليح دراجات بخارية، ومحمد صلاح، عاطل، واللذان كونا فيما بينهما عصابة لسرقة الدراجات البخارية في حلوان، من خلال خدعة جديدة، وهي توصيل الأسلاك في الدراجات وسرقتها.

بإعداد الأكمنة اللازمة في أماكن ترددهما، تمكن الرائدان إسلام بكر وأحمد عباس، معاونا مباحث قسم شرطة حلوان، من ضبطهما أثناء استقلالهما الدراجة البخارية رقم "م هـ ر 386"، بحوزتهما "بنسة حديدية، وسلسلة بها قفل، ومفك، وسلاح أبيض كتر".

بالتحقيق معهما اعترفا بتكوينهما تشكيلاً عصابياً تخصص في ارتكاب حوادث سرقات الدراجات البخارية بالطريق العام في حلوان، لافتين إلى أنهما وراء العديد من وقائع السرقة في مدينة حلوان من خلال الخدعة الجديدة، ووصلت هذه الوقائع إلى أكثر من 20 واقعة سرقة.

وأضافا أنهما سرقا الدراجة البخارية المضبوطة بحوزتهما، من منطقة كفر العلو دائرة القسم، وبالبحث أمكن التوصل لمالك الدراجة البخارية وتبين أنه يدعى توفيق أحمد، عامل، وباستدعائه تعرف على الدراجة وقرر بأنه كان في طريقه للإبلاغ واتهمهما بالسرقة.

وبتطوير مناقشتهما اعترفا أن أخر وقائع سرقة لهما، كانت الدراجة البخارية رقم "ع ق م 941 مصر"، ماركة "دايون"، موديل 2007 نبيتى اللون، ملك محمد عبدالنبى موظف أمن بمستشفى حلوان العام، ودراجة بخارية ماركة د"ايون"، سوداء اللون، بدون لوحات معدنية ملك أحمد محمد، عامل.

بإرشادهما تم ضبط الدرجات البخارية المستولى عليها بمخزن ملك المتهم الأول في عزبة الوالدة، وباستدعاء المجني عليهما تعرفا على الدراجتين واتهماهما بالسرقة.

بالعرض على العميد أشرف عبد العزيز مأمور قسم حلوان، أمر بتحرير المحضر اللازم، وجارِ العرض على النيابة العامة؛ لمباشرة التحقيق.