رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مطلب مثير للعاملين بقطاع الكهرباء

وزارة الكهرباء والطاقة
وزارة الكهرباء والطاقة - أرشيفية


قال أشرف السعدنى، أحد العاملين بقطاع الكهرباء، إن ارتباط نقابة الكهرباء بنقابات أخرى غير مفيد للعاملين بالقطاع، مشيرا إلى أن كثرة عدد النقابات يؤدى لاختلاف الرؤية بين أعضائها ولن ينتج عنه أي منفعة.

وأضاف " السعدني" فى تدوينة له، عبر صفحته الشخصية "فيسبوك": " أن مجلس نقابة العاملين بالمرافق تخاذل عن عمله تجاه العاملين، وأنه لا يلبي احتياجاتهم ولا طلباتهم، مطالبا بفصل نقابة قطاع الكهرباء عن نقابة المرافق، وعمل نقابة عامة لقطاع الكهرباء منفصلة عن نقابة المرافق".

وتابع: "العاملون بقطاع الكهرباء على مستوى الجمهورية ليس لديهم رئيس نقابة يعرضون عليه مشاكلهم ومطالبهم، بمعنى أن رئيس النقابة العامة للمرافق يرأس أكثر نقابة، ولدينا في شركات الكهرباء أكثر من رئيس نقابة في شركات "التوزيع والنقل والإنتاج"، وجميعهم لم يجتمعوا ولم يتحدوا على تلبية مطالب العاملين".

واستكمل: « في حالة وجود نقابة عامة للعاملين بالكهرباء منفصلة عن نقابة المرافق وقتها يسهل على رؤساء نقابات شركات الكهرباء، أن يجتمعوا تحت سقف واحد ومطلب واحد وهو توصيل أصواتنا وتلبية مطالب العاملين المشروعة والمحددة، وذلك دون وسيط بين رؤساء نقابات شركات الكهرباء ورئيس اتحاد عمال مصر».