ads

بالصور.. بشرى لسكان "أكتوبر" و"زايد"

مصطفى مدبولي وزير الإسكان- أرشيفية
مصطفى مدبولي وزير الإسكان- أرشيفية
مي بدير

عقدت مساء الثلاثاء جلسة بين أيمن أبو العلا عضو مجلس النواب عن دائرة "أكتوبر وزايد والواحات"، و"مصطفى مدبولي" وزير الاسكان للتوقف على مشكلات المدينة والمواطنين بجانب تفعيل الخدمات لخدمة سكان المدينة وكان أهم نتائج الاجتماع ما يلي :

1- التدخل الفوري لتوسيع مداخل ميدان جهينة من جميع الاتجاهات وذلك خلال الفترة الحالية في إنشاء الكوبري العلوي الذي سوف ينتهي في سبتمبر 2017 وذلك منعا للاختناق المروري الموجود حاليا وخاصة قبل شهر رمضان المبارك .

2- أن يقدم كلا من جهازى زايد وأكتوبر كل التسهيلات لمعارض السلع المخفضة بنسبة ٢٥ إلى ٣٠٪‏ في كل الأماكن المطلوبة.

3- مراجعة ونزول الإعلان الخاص بتغيير نشاط منطقة الحزام الأخضر القديم من زراعي إلى عمراني سكني بنسبة ١٥٪‏ مباني  وذلك يوم الخميس أو السبت القادم على الأكثر  في أحواض من ٧: ١٠ كمرحلة في الأسبوعين الأولين والأحواض الآخرى تباعاً.

4- نزول إعلان معاينات لمنطقة الوادي الأخضر لبدء حل مشكلة الملاك أسوة بالحزام الأخضر .

5- بدء المباحثات لحل مشكلة  ملاك شرق السكة الحديد.

علما بأن هذه  الخطوات سوف تدر للدولة ما لا يقل عن  ٣٥مليار جنيه ، وتستقر ملكيه أصحاب الأراضي، ومن لا يستطيع الدفع يتنازل عن نصف مساحته للدولة وتتولى الدولة إدخال المرافق له ويستمر في موقعه وهناك تقسيط ١٥% مقدم مع فترة سماح، وحلول لكل المشاكل.

6- ونظرا لكثرة الحوادث تم الاتفاق على عمل  ثلاث معابر بسلم كهربائي أحدهم أمام جامعة مصر والآخر بعده أمام فتحة أمريكانا وعند هايبر في محور ٢٦ يوليو  بنموذج الصحراوي.

7- تم التباحث عن السيولة المرورية بعد انتهاء مستشفى السرطان في مدينة الشيخ زايد.

8- إقرار  ومراجعه المسودة  النهائية الخاصة بقرار مجلس الأمناء المنتخب بعد مباحثات شاقة بحيث ينتخب مجلس الأمناء من مختلف الأحياء لإقرار الموازنة وإعطاء الأدوات الرقابية والتصرف والصرف على تنمية المدينة بعيدا عن  الأجهزة النتفيذية  و ألا يمثل الجهاز التنفيذي  بأصوات إلا بصوت رئيس المدينة  والاجتماع النهائي يوم الاثنين القادم للتباحث عن شروط الناخب والمرشح وآليه الانتخابات.
بالصور.. بشرى لسكان
بالصور.. بشرى لسكان
بالصور.. بشرى لسكان
بالصور.. بشرى لسكان
بالصور.. بشرى لسكان