رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. زيارة فريق من طلاب هندسة جامعة فاروس بالإسكندرية لـ"صيانة مصر للطيران"

طلاب هندسة جامعة
طلاب هندسة جامعة فاروس بالاسكندرية

قام فريق من طلاب كلية الهندسة بجامعة فاروس بالإسكندرية بزيارة لشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية قاموا خلالها بجولة في مختلف المواقع الإنتاجية بهدف معاينة عمليات صيانة وعمرة الطائرات عن قرب نظرا لصلتها الوثيقة بدراستهم النظرية ، وتعد هذه الزيارة هي الثانية خلال شهر مايو بعد زيارة طلاب مدرسة سانت فاتيما.
 

وقال المهندس أبو طالب توفيق رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة أن الشركة تحرص على تحقيق الاستفادة القصوى من هذه الزيارات نظرا لأهميتها خاصة بالنسبة لطلاب كليات الهندسة وتمنى التوفيق لجميع الطلاب في حياتهم العلمية والعملية مُرحبا بهم لحضور التدريب الصيفي بالشركة والذي يعد جزء من الدور المجتمعي الذي تقدمه مصر للطيران للصيانة.
 

وشملت جولة الطلاب بالشركة كافة مواقع العمل من هناجر الصيانة ومجمع عمرة محركات الطائرات ومجمع عمرة الوحدات الميكانيكية ومجمع المخازن الفنية، وأعرب الطلاب عن سعادتهم بهذه الجولة وأثرها الكبير على توسيع المعرفة العلمية لديهم.
 

وأشار المهندس فتح الله محمود فتح الله المرافق للطبة من جامعة فاروس إلى أن الهدف من الزيارة هو الاطلاع بشكل عملي على طرق وأساليب صيانة والطائرات والمحركات عن قرب ومعرفة آليات الصيانة كما تستهدف الزيارة ربط الجانب النظري بالكلية بالجانب العملي لتحصيل أكبر استفادة ممكنة، كما أشاد بالإمكانيات الفنية الكبيرة والتقنيات الحديثة التي تتمتع بها مصر للطيران للصيانة.
 

وأعرب الطلاب عن رغبتهم بالالتحاق بالعمل بمصر للطيران بعد الحصول على شهادة البكالوريوس حيث تعد الشركة صرحا عملاقا لصيانة وعمرة الطائرات في مصر والشرق الأوسط وتمثل فخرا للعاملين بها بصفة خاصة وللمصريين بصفة عامة، يذكر أن عددا من الجامعات المصرية قد تقدمت بطلبات لتنظيم زيارات مماثلة خلال الفترة المقبلة من بينها جامعة الإسكندرية.