ads
ads

قرار عاجل من وزير التعليم لـ"مدارس اللغات".. اعرف التفاصيل

طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، كتابا دوريا لجميع المديريات التعليمية، بشأن امتحانات مدارس اللغات هذا العام وفي الأعوام المقبلة.

وأعلن "شوقي" في كتابه الدوري، استمرار السماح لطلاب صفوف مرحلة التعليم الثانوي العام للعام الدراسي الحالي 2016/2017، بآداء امتحانات مادتي العلوم والرياضيات باللغة التي يرغبونها.

وأكد الوزير أنه سيتم البدء في تفعيل المادة رقم 15 من القرار الوزاري رقم 285 لسنة 2014، رسميًا على الطلاب الذين سيتم قيدهم بالصف الأول الثانوي اعتبارا من العام الدراسي القادم 2017/ 2018، والتي تنص على:" أن يكون نظام الامتحانات في المدارس الرسمية للغات مطابقًا للنظام المعمول به في مدارس المناهج العربية المناظرة، ويشترط أن يؤدي التلاميذ الامتحانات بذات اللغة التي درسوا بها المواد المقررة ويجوز ترجمة أسئلتها للاسترشاد".

وقال "شوقي" إنه سيتم إضافة إقرار ضمن ملف التقدم للالتحاق بالصف الأول الثانوي بالمدارس الرسمية والمتميزة للغات، اعتبارا من العام الدراسي القادم 2017/2018 ، ويتم استيفاؤه من الطالب وولي أمره بإلزام الطالب بآداء امتحانات مادتي العلوم والرياضيات باللغة الأجنبية التي يدرس بها في المدرسة المراد الالتحاق بها، أو قبول التحويل إلى إحدى المدارس الرسمي العربي.