رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. أبرز البروموهات الدعائية لمسلسلات رمضان

أبرز مسلسلات الموسم
أبرز مسلسلات الموسم الرمضاني المُقبل


أيام قليلة تفصلنا عن بدء الموسم الرمضاني، والذي يعد واحدًا من أقوى المواسم التلفزيونية على مدار العام؛ إذ تتنوع أعماله ما بين الكوميديا والدراما والأكشن.

ومؤخرًا، بدأ صناع مسلسلات الشهر الكريم، في طرح البروموهات الدعائية لأعمالهم الدرامية؛ كوسيلة من الترويج لها، وخطف أعين المشاهد إليها.

وفي السطور التالية يرصد "النبأ" أبرز هذه البروموهات الترويجية لأهم المسلسلات:

مسلسل "كفر دلهاب":

غلب على برومو مسلسل "كفر دلهاب"، طابع الإثارة والغموض، من خلال يوسف الشريف، الذي يُجسد دور "طبيب" يقوم بأعمال السحر والشعوذة داخل كفر "دلهاب"، في عصر قديم قبل العصر الفرعوني.

وهو بطولة: يوسف الشريف، وروجينا، ومحمد رياض، وهادي الجيار، وسامي مغاوري، وصفاء الطوخي، وتأليف عمرو سمير عاطف، وإخراج أحمد نادر جلال، ويعرض على قناة "ON E".


مسلسل "الحساب يجمع":

كشف برومو المسلسل عن القضية التي يناقشها وهي "عالم الخادمات"، من خلال الفنانة يسرا، التي تمتلك مكتب تخديم، يتوافد عليه العديد من الفتيات؛ لإيجاد فرصة عمل، وتوفير "لقمة العيش".

وهو بطولة: يسرا، وإيمان العاصي، وجميلة عوض، ومحمود عبد المغني، وكريم فهمي، وندا موسى، وبوسي، وعايدة رياض، وتأليف إياد عبد المجيد، وإخراج هاني خليفة، ويعرض على قناة "DMC".


مسلسل "هربانة منها":

تظهر الفنانة ياسمين عبد العزيز، في برومو مسلسل "هربانة منها"، بـ6 أوجه مختلفة؛ إذ تُقدم شخصية معينة كل بضع حلقات مع مجموعة من الفنانين.

وهو بطولة: ياسمين عبد العزيز، ومصطفى خاطر، وصلاح عبد الله، ومها أبو عوف، وإنعام سالوسة، انتصار، وتأليف خالد جلال، وإخراج معتز التوني، ويعرض على قناة "ON E".


مسلسل "عفاريت عدلي علام":

تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي، حول "عدلي علام"، الذي يُجسد شخصيته الفنان عادل إمام، وزوجته الفنانة هالة صدقي، التي تُقدم دور "أنيسة"، حتى تظهر له "عفريتة" تقلب حياته رأسًا على عقب، وهي الفنانة غادة عادل.

"عفاريت عدلي علام" بطولة كل من: عادل إمام، ومي عمر، وهالة صدقي، ورشوان توفيق، وكمال أبو رية، وأحمد صلاح حسني، وتأليف يوسف معاطي، وإخراج رامي إمام، ويُعرض على قناة "إم بي سي مصر".


مسلسل "الحرباية":

تُجسد الفنانة هيفاء وهبي، دور "عسلية"، وهي فتاة فقيرة، تعيش في منطقة شعبية بسيطة، وتعاني من اضطهاد شقيقتها، وهي الفنانة دينا، إذ تُجبرها على ترك مدرستها في صغرها، وتجعلها تعمل في البيوت الثرية.

"الحرباية" بطولة كل من: هيفاء وهبي، ودينا، ومنذر رياحنة، ورحاب الجمل، وتأليف أكرم مصطفى، وإخراج مريم أحمدي، ويعرض على قناة "النهار".


مسلسل "ريّح المدام":

تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي، إذ تُجسد الفنانة مي عمر دور "داليا"، زوجة "سلطان" وهو الفنان أحمد فهمي، وتتعرض لحادث يُفقدها الذاكرة، ويضطر زوجها إلى التعامل معها بـ 6 شخصيات حتى تسترد ذاكرتها.

المسلسل بطولة كل من: مي عمر، وأحمد فهمي، وأكرم حسني، ورجاء الجداوي، وتأليف تامر إبراهيم، وإخراج كريم العدل، ويُعرض على قناة "النهار".


مسلسل "اللهم إني صائم":

يكشف برومو المسلسل عن شخصية "علي"، التي يُقدمها الفنان مصطفى شعبان، وهو شخص مستهتر، ينصب على عدد كبير من رجال الأعمال، حتى يطارده "الضابط ياسين"، والذي يُقدم شخصيته الفنان محمد أحمد ماهر؛ بسبب قضايا النصب المرفوعة عليه.

المسلسل بطولة كل من: مصطفى شعبان، وماجدة زكي، ووفاء صادق، ومي نور الشريف، وخالد عليش، وسليمان عيد، وهو من تأليف أحمد عبد الفتاح، وإخراج أكرم فريد، ويُعرض على قناة "إم بي سي مصر".


مسلسل "الحصان الأسود":

يغلب على برومو المسلسل طابع الأكشن والإثارة، من خلال الفنان أحمد السقا، الذي يُجسد دور "فارس"، وهو محامي يتلاعب بالقانون؛ لتبرئة موكليه، لكنه يُصاب بمرض نفسي، يجعله يعاني من التهيؤات، ويصبح غير قادر على التمييز بين الحقيقة والخيال.

"الحصان الأسود" بطولة كل من: أحمد السقا، وشيري عادل، وياسمين صبري، ومحمد فراج، وصبري فواز، وأحمد العوضي، وإخراج أحمد خالد موسى، ويُعرض على قناة "إم بي سي مصر".


مسلسل "رمضان كريم":

تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، عن الطبقة الشعبية البسيطة على مدار شهر رمضان الكريم.

ويبدأ البرومو بصوت الفنان سيد رجب، الذي يعمل "مسحراتي"، فيما يكشف عن رغبة الفنانة روبي في أن تنتقل لمستوى حياة أفضل، بعيدًا عن فقر أهلها.

والمسلسل بطولة كل من: روبي، وريهام عبد الغفور، وسيد رجب، ونجلاء بدر، وسلوى محمد علي، ومحمد عادل، وشريف سلامة، وصبري فواز، ويُعرض على قناة "DMC".


مسلسل "كلابش":

تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، يغلب عليه طابع الأكشن والعنف، حول قصة حياة "سليم الأنصاري"، الذي يعمل ضابط بالداخلية، ويواجه العديد من المشكلات؛ بسبب تورطه في جريمة قتل.

"كلابش" بطولة كل من: أمير كرارة، ودياب، وميريهان حسين، ومحمود البزاوي، وميريهان حسين، وفراس السعيد، وتأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي، ويُعرض على قناة "CBC".


مسلسل "ظل الرئيس":

يتطرق المسلسل لمناقشة قصة حياة "يحيى"، وهو الفنان ياسر جلال، الذي يعمل ضابط حراسات، يتخذ قراره باعتزال العمل بعد إحباطه محاولة اغتيال الرئيس، لكن تتعرض أسرته لمحاولة اغتيال هى الآخرى، تؤدي إلى وفاة زوجته وابنه، ما يجعله يعود للعمل؛ للانتقام من قتلة أسرته.

"ظل الرئيس" بطولة كل من: ياسر جلال، وهنا شيحة، وعلا غانم، ومحمود عبد المغني، وعزت أبو عوف، ودينا فؤاد، وتأليف محمد إسماعيل أمين، ويُعرض على قناتي "النهار"، و"القاهرة والناس".


مسلسل "طاقة القدر":

تعرض أحداث المسلسل قصة "عبدالله"، وهو الفنان حمادة هلال، الذي ينتقل من حياة بسيطة فقيرة، إلى عالم إدارة الأعمال، دون الخروج عن القانون أو اللجوء لطرق غير مشروعة، وذلك بعد تعرضه لصدمة عاطفية بزواج حبيبته وهي الفنانة مي القاضي من الفنان إيهاب فهمي.

المسلسل بطولة كل من: حمادة هلال، ويسرا اللوزي، وحنان سليمان، وإدوارد، وإلهام عبد البديع، وسهر الصايغ، وتأليف أحمد محمود أبو زيد، ويُعرض على قناة "النهار".


مسلسل "لأعلى سعر":

يعرض المسلسل قصة الحب التي تجمع "جميلة"، وهي الفنانة نيللي كريم، بالطبيب "هشام"، وهو الفنان أحمد فهمي، التي تنتهي بالزواج، وسط أحقاد من صديقتها الفنانة زينة، ورفض أسرتها.

"لأعلى سعر" بطولة كل من: نيللي كريم، وأحمد فهمي، وزينة، ونبيل الحلفاوي، وخالد كمال، وأحمد مجدي، وسارة سلامة، وتأليف مدحت العدل، وإخراج جمال العدل، ويُعرض على قناة "DMC".


مسلسل "30 يوم":

كشف البرومو عن الخطة التي يقوم بها الفنان باسل الخياط، ليؤثر على حياة الفنان آسر ياسين، والذي يعمل طبيبًا نفسيًا، ويغلب على العمل طابع الأكشن والإثارة.

"30 يوم" بطولة كل من: آسر ياسين، وباسل خياط، وإنجي المقدم، ونجلاء بدر، ووليد فواز، وتأليف مصطفى جمال هاشم، ويعرض على قناة "DMC".


مسلسل "أرض جو":

تُجسد الفنانة غادة عبد الرازق، في المسلسل، دور "سلمى" مضيفة الطيران، التي تتورط في خطف طائرة وعلى متنها أكثر من 200 راكب، تحت تهديد السلاح، ليتحول الحادث إلى قضية رأي عام، تشغل بال وسائل الإعلام العربية والغربية، وتضطر سلطات الأمن إلى الاستجابة للخاطف؛ حفاظًا على سلامة الركاب.

المسلسل بطولة كل من: غادة عبد الرازق، وأحمد الشامي، وهيثم شاكر، ومها أبو عوف، ومحمد كريم، وأحمد عبد الوارث، وتأليف محمد عبد المعطي، ويُعرض على قناة "ON E".


مسلسل "طاقة نور":
 
يُجسد الفنان هاني سلامة، في المسلسل، دور "ليل عبد السلام"، وهو قاتل مأجور، يعمل لدى بعض رجال الأعمال الكبار في الدولة؛ للانتقام من آخرين، ولذلك يغلب على العمل طابع التشويق والعنف.

"طاقة نور" بطولة كل من: هاني سلامة، وميس حمدان، وحنان مطاوع، ووليد فواز، وصلاح عبدالله، وحمزة العيلي، وصفاء جلال، وعايدة رياض، وهند عبد الحليم، وأحمد حلاوة، وتأليف حسان دهشان، وإخراج رؤوف عبد العزيز، ويُعرض على قناة "ON E".


مسلسل "خلصانة بشياكة":

يُمثل مسلسل خلصانة بشياكة، عودة الفنان أحمد مكي، إلى الساحة الدرامية بعد غياب سنوات طويلة؛ ليُقدم بمشاركة الفنان شيكو والفنان هشام ماجد، وجبة كوميدية دسمة، وفقًا لما كشف عنه البرومو.

المسلسل بطولة كل من: أحمد مكي، وشيكو، وهشام ماجد، ودينا الشربيني، وجميلة عوض، وبيومي فؤاد، وإنعام سالوسة، ومحمد أسامة "أوس أوس"، وويزو، ويُعرض على قناة "DMC".


مسلسل "عشم إبليس":

كشف برومو مسلسل "عشم إبليس"، عن إفاقة الفنان عمرو يوسف من "غيبوبة"، تؤدي إلى إصابته بفقدان الذاكرة، وتمر الأحداث في إطار تشويقي اجتماعي.

المسلسل بطولة: عمرو يوسف، ودينا الشربيني، ودلال عبد العزيز، وريم مصطفى، وتأليف أحمد شوقي وتامر إبراهيم، وإخراج إسلام خيري، ويعرض على شاشة قناة "MBC مصر".


مسلسل "الحالة ج":

تُقدم الفنانة حورية فرغلي، في المسلسل، دور شقيقتين متناقضتين؛ الأولى هي "عاليا"، وهي طبيبة تعمل مع والدها الفنان أشرف زكي في إحدى مؤسساته الطبية، وتربطها علاقة عاطفية بالفنان أحمد زاهر، الذي يقدم شخصية "الضابط حسام".

والثانية هي "تمارا"، وهي فتاة بالجامعة الأمريكية، طائشة ومتحررة، وتقع في حب الفنان محمد يونس، كما تتعرض للخطف، ويتولى "حسام" متابعة الجريمة بنفسه.

"الحالة ج" بطولة كل من: حورية فرغلي، وأحمد زاهر، وأشرف زكي، وأحمد جلال عبد القوي، وياسر علي ماهر، وسيد رجب، وإيناس كامل، وعمرو صالح، وهو من تأليف فايز رشوان، وإخراج حسين شوكت.


مسلسل "الزيبق":

المسلسل مأخوذ من ملف المخابرات المصرية، ويحاكي المسلسل الشهير "رأفت الهجان" للراحل محمود عبد العزيز.

وكشف البرومو، عن أسماء الشخصيات التي يُقدمها أبطال العمل؛ فيُجسد الفنان كريم عبد العزيز دور "عمر"، ويُقدم الفنان شريف منير دور "صبري أبو علم"، العميد بالمخابرات المصرية.

فيما يُقدم الفنان طلعت زكريا دور خال كريم عبد العزيز، ويضعه في الكثير من المواقف والمشاكل المثيرة، وتُجسد الفنانة ريهام عبد الغفور دور زوجة شريف منير، التي تعاني من العقم، وتتردد على بيوت الدجل والشعوذة؛ رغبة في الإنجاب.

"الزيبق" بطولة كل من: كريم عبد العزيز، وشريف منير، وطلعت زكريا، وسهر الصايغ، ومحمد شاهين، وتميم عبده، وعبد الرحيم حسن، وإدوارد، وضياء الميرغني، ونهلة سلامة، وإلهام عبد البديع، ومحمود غريب، وتأليف وليد يوسف، وإخراج وائل عبد الله، ويُعرض على قناة "ON E".