رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"عشان ترتاح في حياتك".. سبع وصايا للشباب أبرزها التعليم من أجل السعادة!

سبع وصايا للشباب
سبع وصايا للشباب من أجل حياة سعيدة - تعبيرية


تعد فترة العشرينات من أهم المراحل في حياتنا، فهي نقطة فاصلة بين الطفولة والمراهقة، والنضوج واستكمال الباقي من عمر، ولكن بعض الشباب لا يلتفت لتلك الحقيقة إلا متأخرًا.

وحتى لا تندم على ما فاتك خلال تلك المرحلة، إليك 7 وصايا، تساعدك على استغلال تلك المرحلة العملية بأفضل طريقة ممكنة، وتجعلك تواصل حياتك في سعادة واستقرار:

1- النوم والاستيقاظ مبكرًا في موعد محدد سلفًا، وحتى خلال عطلة نهاية الأسبوع لا يجب عليك زيادة فترة النوم، والاكتفاء بقيلولة بسيطة في منتصف النهار، فإذا تجاوزت ساعات النوم لمدة بضعة أيام، فاعلم أنك تخاطر بإعادة ضبط الساعة البيولوجية للجسم، ما قد يؤدي بك إلى الإرهاق في وقت لاحق من اليوم.

2- ممارسة الرياضة بانتظام: يجب على الأقل أن تتحرك قدر الإمكان سواء من خلال المشي أو ركوب الدراجات، أو الجري، أو رفع الأثقال، أو السباحة، ففي النصف الأخير من الثلاثينات، تبدأ بفقدان كتلة العضلات، لذلك من المهم ممارسة الرياضة خلال مرحلة العشرينات.

3- توفير المال، فهذه العادة المبكرة تساعدك في الاستمرار طول العمر بحالة مادية جيدة، وتعد فترة العشرينات تحديدًا، المرحلة الذهبية للادخار، حيث لا توجد التزامات مالية على الشباب.

4- ابدأ مرحلة التعلم من أجل السعادة وليست الشهادة، وهذه المرحلة تمارس فيها ما يجعلك سعيدًا بقية حياتك، مع انخفاض المشاعر السلبية لديك.

5- التوقف عن مقارنة نفسك بالآخرين سواء كانوا أشقاء أو أصدقاء، وهو ما يجعلك تعيش في سلام داخلي، ويساعدك على تحقيق أهدافك، حيث تقضي الوقت في التفكير بالطريقة التي تحقق بها أهدافك، وليس ما حققه الآخرون.

6- ابدأ مسامحة نفسك عن أخطائك فتلك العادة التي تعرف باسم "التعاطف الذاتي" هي المحرك الرئيسي للنجاح، حيث يجعل الناس يرون نقاط ضعفهم القابلة للتغيير ويحاولون تجنب الأخطاء في المستقبل.

7- التوقف عن التدخين: إذ تشير البحوث إلى أن أولئك الذين امتنعوا عن التدخين قبل تجاوز عمر الأربعين تنخفض لديهم نسبة خطر الوفاة المبكر إلى 90٪ مقارنة بالذين يستمرون في التدخين.