رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بشرى لأهالي محافظة مطروح

 اللواء علاء أبو
اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح


قال اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، اليوم الأحد، إن مجلس الوزراء سيبحث في اجتماعه المقبل مشروع تطوير غرب مصر باستثمارات تبلغ 4 مليارات دولار، مشددًا على أن العمل يسير بشكل طبيعي في محطة الضبعة النووية.

وقال محافظ مطروح، في مؤتمر صحفي بعد اجتماعه مع المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، إن المشروع يتضمن إنشاء مدينة متكاملة ومناطق سياحية ومصحات استشفاء ومطار ومنطقة صناعية على مساحة 50 ألف فدان.

وأضاف أنه سيتم إنشاء شركة استثمارية لتنمية غرب مصر يتم طرح نسبة من أسهمها للبيع أمام القطاع الخاص، موضحا أن المشروع الذي ناقش تفاصيله مع رئيس الوزراء اليوم يتم العمل على إعداده على مدي عامين،

 ويتضمن تطوير ميناء جربوب بالمحافظة ليتكامل مع موانئ منطقة قناة السويس، كما يستهدف تحويل المحافظة إلى مقصد سياحي.

وأشار محافظ مطروح إلى أن العمل يسير بشكل طبيعي في محطة الضبعة النووية، إضافة إلى إنشاء مدينة سكنية جديدة للأهالي، لافتا إلى توقع تسليمها لأهالي الضبعة خلال 6 أشهر بعد استكمال الصرف الصحي.

وأوضح اللواء علاء أبو زيد، أن عدد سكان مطروح يبلغ نصف مليون مواطن حاليا، مشيرا إلى أن استراتيجية التنمية للمحافظة حتى عام 2030 تتوقع أن يصل حجم نمو السكان إلى 3 ملايين نسمة، لكن رئيس الوزراء وجه بأن يتم وضع المخطط بما يتناسب مع عدد سكان يصل إلى 10 ملايين نسمة، مضيفا أنه يجرى إنشاء 11 مشروعا بالمحافظة بتكلفة استثمارية تبلغ 22 مليار جنيه.