رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التعليم: مرتبات المعلمين «دون المستوى».. وهذه خطتي للارتقاء بهم

طارق شوقي وزير التربية
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن التغيير الكبير في نظام التعليم سيحتاج إلى وقت لإقراره والتجاوب معه من قبل أولياء الأمور، ويحتاج إلى الارتقاء بالمعلم والنظام القائم، كما سيتم الاهتمام والتركيز على اختيار القيادات بالمدارس، وإعادة ربط المحتوى ببنك المعرفة لإعطاء إثراء في المادة الدراسية. 

وأضاف وزير التربية والتعليم في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء عقب اجتماع مجلس الوزراء، أن الوزارة لن تستطيع تطوير التعليم بدون معلم ممتاز، لذا فإن الوزارة تبنت برنامج "المعلمون أولا" والذي تم خلاله تدريب 10 آلاف معلم، وسيتم بعد شهر رمضان البدء في تدريب نصف مليون معلم، خلال عام اعتبارا من يوليو 2017، وحتى يوليو 2018 وذلك بهدف تدريب وتأهيل المعلمين بشكل جيد ومتطور، كما سيتم اختيار العناصر الجيدة منهم للسفر خارج مصر.
 
وأكد "شوقي" أن وزارة التربية والتعليم بها 1,7 مليون موظف، وتعاني من ضغوط كبيرة داخل الوزارة وخارجها، وأن هناك أكثر من 100 ائتلاف شكّلها المعلمون على السوشيال ميديا خاصة بالشكاوى من الأجور والحوافز وغيرها من الأمور المادية.
 
وأضاف وزير التربية والتعليم أن الهرم التعليمي في مصر به مشاكل من حيث اختيار القيادات وكفاءتها، مشيرا إلى أن المعلمين هم المحور الرئيسي للعملية التعلمية، وأن المرتبات التي يتقاضاها المعلمون مازالت دون المستوى.