ads
ads

في الهند.. زوجة تطلب الخلع لعدم قدرتها على مجاراة رغبات زوجها الجنسية

النبأ


تلقت محكمة الأسرة في مدينة حيدر اباد الهندية مؤخرًا أغرب طلق للُخلع (طلب الطلاق) في تاريخ تلك المحاكمات.

حيث أقدمت سيدة في منتصف العمر لأنها لم تعد قادرة على تحمل رغبات زوجها الجنسية، ولا تستطيع مجاراته في شهواته ونزواته المجنونة.

في الغالب تتلقى محكمة الأسرة طلبات الطلاق بسبب البرودة والعجز الجنسي، أو بسبب خلافات مادية أو اجتماعية، أو عدم قدرة على التعامل مع مسؤوليات الزواج المختلفة.

وفي تلك المشكلات يتدخل بعض خبراء الطب النفسي والعلاقات الجنسية من أجل علاج المشاكل المؤدية للبرود أو الضعف الجنسي، إلا إذا كان السبب عضوي ويحتاج إلى علاج طويل المدى.

أما الشهوة المفرطة أو الجشع في ممارس الجنس، فهو أمر غريب يقول عنه خبير الطب النفسي الهندي جانو خان أنه غالبا ما يكون مشكلة نفسية لدى الزوجة التي تعرضت لصدمة نفسية في الطفولة، من خلال تعرضها للاغتصاب أو التحرش الجنسي، أو الشعور بآلام اثناء ممارسة الجنس، أو تعرضها لحالة جماع قسري أو خلال فترة الحيض في بعض الأحيان.

وهنا تشعر بحالة خوف شديدة من ممارسة الجنس مع زوجها بشكل طبيعي، وتحتاج لفترة تمهيد وتأهيل نفسي قبل الانخراط في علاقة طبيعية، لذلك يجب على الزوج مساعدتها على تجاوز تلك الصدمة النفسية الخطيرة واستبدالها بعلاقة إيجابية قوية.

ويضيف: يجب على الزوج إطالة فترة الملاطفة والمداعبة العاطفية لفترة أطول، لمزيد من التهدئة لها ولشهوته المفرطة بعض الشئ، ولا يجب أن يكون أنانيًا في تفريغ طاقته ورغباته الجنسية بشكل سريع.

ads