رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أكثر من 10 فوائد للفول السوداني.. تعرفي عليها

فوائد الفول السوداني
فوائد الفول السوداني


ينتمي الفول السوداني لعائلة البقوليات، الغنية بمصدر البروتين، كما يعد من المكسرات اللذيذة الغنية بالمعادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم والماغنسيوم والحديد والفيتامينات مثل فيتامين "ب"، لذا رصدنا من خلال النقاط التالية أهم الفوائد الصحية التي لا تعلمينها عن الفول السوداني.

مصدر غني بالطاقة:
حيث يحتوي على الفيتامينات والمعادن والمواد المغذية والمضادة للأكسدة.

الكولسترول:
يعمل على التقليل من الكولسترول السيئ وزيادة الكولسترول الجيد في الجسم، حيث يحتوي على أحماض دهنية أحادية غير مشبعة خاصة حمض الأوليك الذي يمنع الأمراض التاجية.

يحارب سرطان المعدة:
بولي الفينول المضادة للتأكسد موجود في الفول السوداني بتركيزات عالية وحمض P-Coumaric لديه القدرة على تقليل خطر الإصابة بسرطان المعدة عن طريق خفض الإنتاج من النيتروز والأمينات المسرطنة.

يقي من أمراض القلب، وأمراض الأعصاب، ومرض الزهايمر والالتهابات:
بولي الفينول المضادة للأكسدة، ريسفيراترول الموجودة في الفول السوداني تمنع أمراض القلب والسرطان والأمراض العصبية والعدوى الفيروسية أو الفطرية بكفاءة.

يقلل من فرص الإصابة بالسكتة الدماغية:
المضاد للأكسدة ريسفيراترول في الفول السوداني يمنع السكتات الدماغية عن طريق زيادة نسبة إنتاج أكسيد النتريك.

يحمي البشرة :
فيتامين E في الفول السوداني يساعد في الحفاظ على سلامة خلايا الأغشية المخاطية والجلد، هذا يحميهم من الجذور الحرة التي تسبب ضررا كبيرا.

التخلص من حصوات المرارة:
فقط تناول الفول السوداني أو ملعقتين من زبدة الفول السوداني كل أسبوع يمكن أن يخلصك من حصى المرارة أو أمراض المرارة مع تقليل المخاطر.

انخفاض خطر زيادة الوزن:
النساء الذين يتناولون الفول السوداني أو زبدة الفول السوداني على الأقل مرتين في الأسبوع أقل عرضة لتكون عرضة للبدانة من أولئك الذين لا يفعلون ذلك.

الوقاية من سرطان القولون:
يمكن أن الفول السوداني يقلل من سرطان القولون وخاصة لدى النساء. يمكن تناول على الأقل ملعقتين من زبدة الفول السوداني مرتين في الأسبوع يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون لدى النساء بنسبة تصل إلى 58٪ وعند الرجال بنسبة تصل إلى 27٪.

يساعد على الخصوبة:
إذا أخذت قبل وأثناء الحمل المبكر، وحمض الفوليك يقلل من خطر ولادة طفل بعيوب خلقية بنسبة تصل إلى 70٪.

ينظم السكر في الدم :
المنجنيز في الفول السوداني يساعد في امتصاص الكالسيوم والدهون و الكربوهيدرات وتنظيم التمثيل الغذائي وتنظيم مستوى السكر في الدم.

يحارب الاكتئاب :
انخفاض مستويات السيروتونين يؤدي إلى الاكتئاب، التربتوفان في الفول السوداني يزيد من انتاج هذه المادة الكيميائية ، وبالتالي يساعدك على محاربة الاكتئاب.

مضاد للالتهابات في علاج الأمراض الجلدية مثل الصدفية والأكزيما.

يهدئ الأعصاب والعضلات والأوعية الدموية لتوفير وتحسين تدفق الدم إلى الجلد، هذا، بدوره، يمنحك بشرة شابة وصحية.