ads
ads

مشكلة خطيرة تواجه المرأة أثناء التمارين الرياضية

مشكلة خطيرة تواجه المرأة أثناء
مشكلة خطيرة تواجه المرأة أثناء التمارين الرياضية


قد تتحدث النساء عن مشاكل عديدة يمكن أن تواجهها خلال ممارسة التمارين الرياضية، مثل الإفراط في التعرق واحمرار الوجه، وغيرها من المشكلات الظاهرية، لكن في الواقع لا تتحدث النساء كثيرًا عن المشكلة الأخطر والتي تحدث مع الإفراط في ممارسة التمارين الرياضية وهي سلس البول.

ولكن في الواقع التبول بشكل لا إرادي أثناء ممارسة الرياضة أكثر شيوعا مما تعتقد خاصة بالنسبة للنساء، وتقول الدكتورة جيسيكا شيبيرد أن واحدة من بين ثلاث نساء، تتعرض لتلك الحادثة خلال ممارسة التمارين الرياضية، خاصة إذا كان لديهن أطفال.

ويطلق علميا على تلك الحالة المرضية "الإجهاد سلس" وهو حالة من التسرب غير الطوعي التي تحدث نتيجة ممارسة الرياضة، بالإضافة إلى بعض الحالات الأخرى مثل العطس، أو الضحك أو حتى بدون سبب على الإطلاق.

وتقول طبيبة النساء كاتيا برايس، أن أثناء ممارسة التمارين الهوائية تلجأ بعض النساء إلى ارتداء سراويل منقوشة حتى إذا تبولت لا يمكن رؤيتها.

الإجهاد السلس هو الأكثر شيوعا عند القيام بمجهود كبير، مثل التدريبات عالية الكثافة، خاصة مع ضعف عضلات الحوض، يحدث تسرب للبول، خاصة في تمارين رفع الأثقال وتمارين القرفصاء مع الأوزان الثقيلة.

ويمكن علاج تلك المشكلة من خلال تعزيز عضلات الحوض، والفخذين، مع استشارة الطبيب في حالة تفاقم المشكلة.