رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خبر صادم لأبناء العاملين بالوظائف الحكومية

البرلمان المصري
البرلمان المصري


اعترض ممثل الحكومة علي مشروع القانون المقدم من النائب عبد المنعم العليمي، و60 نائبًا آخرين، بشأن تعديل الفقرة الأولى من المادة 70 من قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، والذي يقضي بأن يتم تعيين أحد أقارب الموظف من الدرجة الأولى فى حالة خروجه على المعاش فى سن الـ 50.

وقال مراقب عام بوزارة المالية وممثل الحكومة، أحمد سيد حسن، خلال اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب اليوم الأربعاء، إن المادة المقترحة في مشروع القانون فيها نوع من التوريث والتمييز ومخالفة للدستور.

وتابع ممثل الحكومة: "هذا المشروع لو تم تطبيقه سيقلل فرص من ليس له حظ أن يكون لديهم ولي أمر موظف عام تبع الخدمة المدنية، كما يقضي على فرص عمل ذوي كفاءة في حالة تعيين أبناء العاملين، وبعد ما كنا نحارب التوريث نورث الوظيفة العامة، هذا لا يجوز".

وعقب النائب عبد المنعم العليمى، مقدم مشروع القانون، قائلا : "هذا ليس توريث وأرفض هذا الوصف، المشروع يعني أن يتم تعيين أحد أقارب الموظف من الدرجة الأولى وذلك سيوفر فرصة لتمويل أكثر من فرصة عمل".

جدير بالذكر، أن جنة القوى العاملة بمجلس النواب، رفضت مشروع القانون المقدم من النائب عبدالمنعم العليمي، و60 نائبًا آخرين، بشأن تعديل الفقرة الأولى من المادة 70 من قانون الخدمة المدنية.