رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على أهمية ممارسة التمارين مع الأصدقاء

ممارسة التمارين مع
ممارسة التمارين مع الأصدقاء - أرشيفية


أثبتت دراسة حديثة مدى فاعلية أداء التمارين الرياضية مع الأصدقاء، إذ تؤدي إلى زيادة الدافع للجري أو ممارسة التمارين، كما أنها تؤثر على الإنتاجية بشكل عام.

ووجدت دراسة نُشرت في المجلة العلمية الطبية للاتصالات أن الأصدقاء لديهم تأثير كبير على الممارسة الرياضية.

وقام المشرفون على الدراسة بمراقبة أنماط التمارين اليومية لأكثر من مليون شخص يركضون أكثر من 350 مليون كيلومترًا مع أصدقائهم وذلك لمدة خمس سنوات.

وخلصت الدراسة أن الرجال يتأثرون بأصدقائهم الذكور والإناث على حد سواء فيما يتعلق بزيادة الإنتاجية والمكاسب العضلية، بينما تتأثر النساء، بالنساء فقط خلال التمارين الرياضية.

وهو ما برره واضعو الدراسة بالاختلافات بين الجنسين في دوافع للتمارين، فعلى سبيل المثال، يقول الرجال أنهم يتلقون الدعم الاجتماعي ويتأثرون به أكثر في قرارهم بممارسة الرياضة، في حين أن النساء يقلن أنهن يتحركن من خلال التنظيم الذاتي والتخطيط الفردي.

ويؤثر الأصدقاء بشكل كبير في أصدقائهم خلال التمارين الرياضية، فمجرد السير لكيلو متر، يقوم الصديق بالحث على إكمال المسافة بشكل إضافي في 10 دقائق إضافية، ما يؤدي إلى حرق سعرات حرارية أكثر.

وخلص الباحثون إلى أن استراتيجيات التدخل الاجتماعي من خلال الأصدقاء، قد تؤدي إلى تغيير السلوك خلال الممارسة الرياضية بشكل أكثر إيجابية.