رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. "تواضروس" يصل إلى الكويت فى زيارة تستمر لـ5 أيام

البابا تواضروس فى
البابا تواضروس فى الكويت


وصل البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية إلى الكويت، اليوم الأحد، في زيارة رسمية بدعوة من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في مستهل زيارة هي الأولى من نوعها لبابا الكرازة المرقسية إلى دولة الكويت.

وكان في استقبال البابا تواضروس بمطار الكويت نائب وزير شئون الديوان الأميري الشيخ علي جراح، والسفير المصري لدي الكويت ياسر عاطف، وسفير الكويت بمصر محمد الزويخ، وكذلك  اﻷنبا أنطونيوس مطران الكرسي اﻷورشليمي والشرق الأدنى والكويت وكهنة كنيسة مارمرقس إضافة إلى عدد من المسئولين الكويتيين.

ومن المقرر، أن تستمر الزيارة الباباوية إلى الكويت 5 أيام، يلتقي خلالها البابا بأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد، وولي العهد الشيخ نواف الأحمد، ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، ورئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، والشيخة فريحة الأحمد الجابر الصباح، وعدد من المسئولين وكبار الشخصيات الكويتية.

وتعد هذه هي الزيارة الأولى للبابا تواضروس للكويت منذ تنصيبه على كرسي مارمرقس عقبَ اعتلائهِ السُّدةَ المرقسية عام 2013.

ويضم الوفد المرافق للبابا الأنبا باخوميوس مطران البحيرة والخمس مدن الغربية، والأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة، والأنبا يوساب أسقف عام الأقصر، وسكرتارية قداسته.

وقال راعى كنيسة مارمرقس القبطية المصرية بالكويت، الأب بيجول الأنبا بيشوى، إن زيارة قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية "التاريخية " للكويت، تعد تجسيدًا لمدى عمق ومتانة العلاقات بين البلدين الشقيقين مصر والكويت على جميع المستويات، وعلى المحبة المتبادلة التى تجمع شعوب البلدين على اختلاف طوائفهم ومذاهبهم، مشددا على أن الكويت قيادة وشعبًا كانت ولا زالت سباقة فى إعلاء راية المحبة والإخاء والإنسانية بين جميع البشر.