رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعض النساء تشعر بـ "الخجل" لهذا السبب الغريب!

النبأ


تناولت الكثير من الدراسات الاجتماعية، إعادة تعريف الأدوار التقليدية للجنسين، فلم يعد من المتوقع أن تنفق النساء الكثير من وقتهن في الطبخ والتنظيف وتربية الأطفال، وكذلك من المستحيل أن يقوم الرجال بالأعمال المنزلية بشكل حصري.

ولم تعد النساء كما كانت في الماضي تعتمد ماليًا على الرجال، سواء أن يكون الأب أو الزوج، بل إن بعضهن بات يكسب أكثر من الرجال، إلا ان الأخير لازال يفضل فكرة كونه متقدم وأعلى كعبًا من النساء!

وفي هذا السياق خلصت دراسة جديدة إلى أن العديد من نساء الجيل الجديد، يشعرن بالخجل و "يشعرن بالقلق" لأنهن يكسبن أكثر من شركائهن.

وفي دراسة استقصائية شملت 130 من النساء، تبين أن الكثيرات يشعرون بأنهن "مرهقات" و"متعبات"، بالإضافة إلى شعورهن بالاستنزاف، لأنهن يكسبن أكثر من رجالهن.

وترى تلك النساء أنهن مرهقات للغاية من ضغط المسؤولية عليهن، حيث تضطر للبقاء في الوظيفة حتى لو لم تكن سعيدة، لمجرد أنها تكسب أكثر من زوجها، وتعتبر هي مصدر الدخل الرئيسي للمنزل، بالإضافة إلى دورها في المنزل الذي يجب أن تؤديه على أكمل وجه.

وفي بعض الحالات التي يقوم بها الأزواج بتقسيم الميزانية بالتساوي بينهما، على الرغم من حصولهم على مبالغ مختلفة، تكون الأمور أكثر استقرارًا.

حيث وجدت دراسة أجريت في عام 2015 أن تقاسم الميزانية بين الشركاء في المنزل، يؤدي لحالة من الاستقرار النفسي والعاطفي عند الجانبين، فحينها لن يفرق كثيرًا، في التعامل بين الزوجين، دون الشعور بأي ضيق أو ملل و شعور بالغيرة بين الجانبين، خاصة من جانب الرجال الذين يشعرون بالإهانة لذكوريتهم.