رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هرب من الجيش بسبب "مكرونة فاسدة" و"عينه" منعته من الطيران.. 13 معلومة عن رامز جلال

رامز جلال
رامز جلال


يعد صاحب برامج المقالب الأشهر في الوطن العربي، إذ تحظى برامجه دائمًا بأعلى نسبة مشاهدة من الجمهور، على الرغم من عدم التأكد من مدى مصداقيتها؛ هو الفنان رامز جلال، والذي يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ44.

وتسبب "رامز"، خلال اليومين الماضيين، في إثارة الجدل على الساحة الفنية؛ بعدما كشف الإعلامي "طوني خليفة" عن تورط الإعلامي "نيشان" في الإيقاع بالفنانين لصالح برنامج "رامز"، والمقرر عرضه في الموسم الرمضاني المُقبل، بعنوان "رامز تحت الأرض".

كما كشف بعض الفنانين عن حقيقة برنامج "رامز"؛ ومنهم الفنانة لطيفة التونسية، والتي حذرت كل النجوم من الوقوع ضحيته، ما جعل "جلال" في أزمة هذا العام، لاسيما بعدما اتضح أن الأغلبية من ضيوف البرنامج يكون لديهم علم بحقيقة برنامجه، ويقبلون الظهور معه مُقابل مبلغ مادي ضخم.

وفي السطور التالية يرصد "النبأ" أبرز 13 معلومة عن الفنان رامز جلال:

اسمه بالكامل رامز محمد توفيق جلال، من مواليد عام 1973.

نشأ وتربى في منزل فني؛ فوالده هو المخرج جلال توفيق، وشقيقه هو الفنان ياسر جلال، لكنه لم يهو التمثيل، فكان هدفه الالتحاق بكلية الطيران.




لم ينجح في دخول كلية الطيران، بعدما فشل في اجتياز الاختبارات؛ بسبب عدم رؤيته جيدًا بعينه اليسرى.

حصل "رامز" على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية، بعد حصوله على مجموع 53% في الثانوية العامة.




كان أول أجر حصل عليه هو 160 جنيهًا في الشهر، عن مشاركته في مسرحية "جوز ولوز"، أثناء دراسته بالمعهد، وعندما ذهب والده معه إلى المسرح لزيادة أجر ابنه، أصبح الأجر 167 جنيهًا.

كانت إصابته بوعكة صحية شديدة، سببًا في هروبه من الجيش، إذ كان يقضي فترة تجنيده في "سلاح المشاة"، وعند ذهابه إلى الطبيب، اكتشف أن "الزائدة الدودية" على وشك الانفجار؛ بسبب تناول "مكرونة" منتهية الصلاحية، فذهب إلى القاهرة للعلاج، ثم عاد للجيش مرة أخرى.




كان أول ظهور تلفزيوني له من خلال مسلسل "السرايا"، الذي عُرض عام 1987، وشارك في بطولته الفنانة وفاء عامر، والفنان جميل راتب.

وكانت أول أعمال السينمائية هو فيلم "ساعة الانتقام"، الذي عُرض عام 1998، بمشاركة الفنانة نهلة سلامة.




شارك في العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية، بعد ذلك، واستطاع أن يُحقق من خلالها نجاحًا واسعًا؛ ومنها: الجزء الأول من مسلسل "العصيان"، ومسلسل "رد قلبي"، ومسلسل "البرنس علاء".

أما عن الأفلام؛ فـ شارك "رامز" في فيلم "55 إسعاف" مع الفنان محمد سعد، وفيلم "ميدو مشاكل"، و"حبك نار"، و"الباشا تلميذ"، و"عيال حبيبة"، و"كنغر حبنا"، وغش الزوجية".



اتجه إلى تقديم برامج المقالب منذ عام 2011 ببرنامجه "رامز قلب الأسد"، والذي توالت من بعده عدة برامج على نفس الشاكلة؛ ومنها: "رامز واكل الجو"، و"رامز قرش البحر"، و"رامز عنخ أمون"، و"رمز ثعلب الصحراء"، و"رامز بيلعب بالنار".

يعشق مشاهدة أفلام الرعب قبل النوم، كما يحب قراءة القصص والروايات التي تميل إلى هذا النوع، وخاصة كتاب "أرواح وأشباح" للأديب الراحل أنيس منصور.

رامز جلال من مؤيدي الرئيس المخلوع محمد حسني مُبارك، إذ قال أثناء لقائه ببرنامج "كش ملك"، الذي تُقدمه الإعلامية هبة الأباصيري، إنه يتمنى لو كان رقم "مبارك" الشخصي على هاتفه؛ ليتصل به يوميًا ويدعو له أن يصبره على الشعب المصري، وذلك قبل ثورة 25 يناير 2011.