رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بشرى سارة للمعلمين بالمدارس الخاصة

معلم -أرشيفية
معلم -أرشيفية

تبنت اللجنة الفرعية المشكّلة من لجنة التعليم بمجلس النواب لدراسة وبحث مشاكل المدارس الخاصة والدولية سياسة جديدة في التعامل مع المعلمين بالمدارس الخاصة.

وقال الدكتور عبد الرحمن برعى، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، ورئيس اللجنة الفرعية، إن اللجنة أوصت بمساواة معلمي المدارس الخاصة بزملائهم فى المدارس الحكومية من حيث الأجور والمرتبات.

وأوضح "برعى"، أن اللجنة ناقشت تدنى أجور معلمى المدارس الخاصة، لافتا إلى أن بعضهم يتقاضى أجورا تتراوح من لـ 500-800 جنيه، موضحا أن اللجنة وضعت عدة اختيارات أمام هذه المدارس، إما تطبيق الحد الأدنى للأجور أو معاملة هؤلاء المعلمين أسوة بالمدارس الحكومية.

كما أكد رئيس اللجنة بعدم جواز ترك المعلمين بالمدارس الخاصة العمل من تلقاء أنفسهم خلال العام الدراسى، موضحا أن تلك كانت إحدى شكاوى أصحاب المدارس الخاصة الممثلين باللجنة الفرعية.

وشكّلت لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب لجنة فرعية لدراسة وبحث مشاكل المدارس الخاصة والدولية، برئاسة عبد الرحمن برعي، وكيل لجنة التعليم، ومشاركة ممثلين عن أصحاب المدارس الخاصة وممثلين عن هيئة الأبنية التعليمية، وعدد من أولياء الأمور.