رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف تحصل على أفضل متابعة بـ"تويتر"؟

تويتر - أرشيفية
تويتر - أرشيفية


استخدام البعض لوسائل التواصل الاجتماعي، يبدو أفضل من الآخرين، وهو ما يبرره البعض بأن هؤلاء الناس لديهم موهبة كبيرة لكتابة تعليقات وتدوينات مثيرة تجذب الآخرين، والاستفادة بشكل أفضل من إمكانيات وسائل التواصل الاجتماعي.

وفيما يتعلق بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، فإن المهارة الأساسية هي في كتابة تغريدات تتلقى ردود أفعال كثيرة، فهناك بعض التغريدات تحصل على أكثر من 66.000 رد، مع أكثر من 20 ألف إعادة تغريد.

فلماذا تحصل مثل تلك التغريدات على هذا الكم الهائل من المتابعة؟ على الرغم أن البعض يرى أنه كلما كانت التغريدة جيدة، وتثير مناقشات صحية جذابة، إلا أنه تبين أن التغريدات السلبية، التي يتم الرد عليها بشكل سلبي تثير موجة كبيرة من الردود بمقدار الضعف عن التغريدات الإيجابية.

هناك بالطبع استثناءات، مثل عندما يطلب أحدهم الردود على تغريدته، ومن ناحية أخرى، فإن إبداءات الإعجاب والتعليقات هي علامة على التقدير والاتفاق.

كما أن التغريدات التي تتعلق برأي في أحد الأماكن أو الشخصيات الشهيرة، غالبا ما تثير الآخرين للرد والتعليق سواء للدفاع أو الهجوم أو الاتفاق أو الاختلاف على تلك التغريدة.

العامل الأخير الذي يجعل التغريدة على موقع تويتر أفضل من غيرها هو إرفاق صورة أو فيديو، فالأخير تحديدًا يعني الكثير من الكلمات، والتي قد تعجز التغريدة نفسها عن التعبير عنها، حيث يقتصر الكتابة فيها على 140 حرفًا فقط.