رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. رفضه معهد التمثيل وكشف أسرارا عن والده.. أجرأ تصريحات أحمد فلوكس في "ده كلام"

أحمد فلوكس
أحمد فلوكس


يتمتع الفنان أحمد فلوكس، بقاعدة جماهيرية عريضة، منذ بدأ مشواره الفني، وما زاده شعبية ونجاحًا، هو شخصية "زكريا العطار"، التي قدمها في مسلسله الأخير "الأب الروحي"، والذي انتهى الجزء الأول منه، مؤخرًا، على شاشة قناة "DMC داراما".

وحل أحمد، مساء أمس الجمعة، ضيفًا على برنامج "ده كلام"، الذي تُقدمه الإعلامية سالي شاهين، على شاشة قناة "DMC"، وتحدث خلال اللقاء عن العديد من الأمور الشخصية في حياته، كما تطرق للحديث عن دور "زكريا العطار" وسر نجاحها الكبير.

وفي السطور التالية يرصد "النبأ" أبرز تصريحات الفنان أحمد فلوكس خلال الحوار:

كشف "أحمد" عن معنى كلمة "فلوكس"، موضحًا أنه اسم مستعار، يعود أصله إلى والده الفنان فاروق فلوكس، إذ كان يعمل مهندسًا، وفي إحدى المرات أثناء وجوده في مرسى مطروح ضمن رحلة بجامعة القاهرة، تهكم على أحد زملائه، وقال له "أنت فلوكس"، وهو النبات الذي لا ينمو إلا في الأماكن الراكدة فقط، واشتهر والده بالاسم من وقتها.

وأضاف أحمد، أن المنتج محمد العدل طلب منه في بداية مشواره الفني أن يُغير اسمه، لكنه رفض بشدة، مشيرًا إلى أنه كان تعاقد معه وقتها على 3 سنوات بـ 3 أعمال، حتى أنه قال له إنه في حالة سبب له اسمه مشكلة، سيترك التمثيل تمامًا، لكنه لن يُغير لقب والده.


واعترف "أحمد"، خلال اللقاء، أنه لم يتم قبوله عند تقدمه إلى معهد التمثيل، مضيفًا أنه لم ينجح في تقديم المشهدين اللذين طلبوا منه تقديمهما؛ مشيرًا إلى أن إحداهما كان باللغة الفصحى والآخر بالعامية.

وتابع أنه على الرغم من ذلك لم يُصب بالإحباط، لافتًا إلى أنه كان يضع أمامه هدفًا واحدًا وهو النجاح، قائلًا: "اللي حاطط هدف قدامه ميحبطش، ويركز في الهدف اللي هو عايزه وبس".


وتطرق الفنان أحمد فلوكس، للحديث عن شخصية "زكريا العطار"، قائلًا إنها أدت إلى زيادة شعبيته بين الجمهور، وأن السبب في كل هذا النجاح الذي حققته هو روح التعاون والفريق التي كانت موجودة بين كل فريق العمل؛ بدءًا من جهة الإنتاج "محمد محمود عبد العزيز، وريمون مقار"، والمخرج بيتر ميمي، والمؤلف هاني سرحان، وصولًا إلى أصغر العمال بـ"البوفيه".

وتابع أن المخرج بيتر ميمي، نجح في أن يُخرج شخصية "زكريا" بهذا الشكل، الذي استطاع أن يجذب الجمهور إليه بشكل كبير.

وأكمل "فلوكس" أن الفنان مهما كان ناجحًا، فلابد معه من مخرج ناجح محترف، يُمكنه أن "يبروز" الدور  الذي سيجسده -على حد وصفه-، مؤكدًا أنه سعيد للغاية بحب الجمهور له وتعلقهم بالشخصية.

وأوضح "أحمد" أن أكثر ما أسعده في نجاح دور "زكريا العطار" هو تقليد الأطفال الصغار له في الشارع، عندما ذهب إلى الحارة لإحضار أخته في أحد المشاهد، والتي كانت تُجسد دورها الفنانة ميريهان حسين.


وعن حياته الشخصية، كشف "أحمد" أن الفنان فاروق فلوكس كان رافضًا أن يدخل ابنه المجال الفني، مضيفًا أنه مجال صعب للغاية؛ نفسيًا وعصبيًا وصحيًا، لدرجة أنه يأتي في المركز الثاني في قائمة الوظائف الأكثر صعوبة في العالم، بعد مهنة عمال المناجم والفحم.

وتابع "فلوكس": "لو ابني قرر يمثل هجري وراه بالشبشب"، لكنه أكمل: "طول ما سنه صغير، لكن لما يكبر هو حر".