رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خطة "التربية والتعليم" لتأمين المدارس بعد الهجمات الإرهابية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

بدأت وزارة التربية والتعليم اتخاذ إجراءات جديدة لتأمين المدارس في أعقاب الهجمات الإرهابية الأخيرة التى ضربت كنيستي طنطا والإسكندرية.

وأعلنت الوزارة أنها ستقوم بعقد عدد من الدورات والورش التدريبية للعاملين بالوزارة لإبراز أهمية الأمن ودور العاملين في تأمين المدارس والمقرات التابعة للوزارة.

وتعتمد خطة الوزارة على تدريب مسئولي الأمن والعاملين بإدارة الأمن المركزية وبمديريات الأمن المختلفة على التصرف في حالة حدوث أي طارئ والعمل بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية المنشأة للإبلاغ أن أي شئ مريب.

كما سيشارك في هذه الخطة عدد من الطلاب المختارين بعناية من بينهم المكتب التنفيذى لاتحاد الطلاب وبعض الطلاب المتميزين فى كافة الأنشطة التربوية فى مديرتى (القاهرة والجيزة) التعليمتين.

ومن جانبه أوضح اللواء عمرو الدسوقى رئيس الإدارة المركزية للأمن ووكيل جهاز المخابرات الأسبق أن الوزارة ستنظم ندوة يوم الأربعاء المقبل بعنوان " الأمن مسئولية الجميع "، تهدف إلى توضيح مفهوم الأمن للعاملين بديوان عام الوزارة، وتحقيق الأمن والاستقرار فى العمل من خلال المشاركة الفعالة لجميع العاملين بالوزارة فى المنظومة الأمنية.


وأضاف أن الندوة ستتناول وصف تاريخي لنشأة الأمن الإدارى بالوزارة، ودور الإدارة المركزية للأمن فى الحفاظ على أمن المعلومات، وأمن الأفراد والمنشآت، ودور الأمن مع منظمات المجتمع المدنى فيما يتفق مع السياسة العامة للدولة وبما يكفل سرية تداول المعلومات، وكذلك دور غرفة العمليات المركزية فى المتابعة الأمنية على مدار 24 ساعة، والدور المأمول الذى سوف تقوم به الإدارة المركزية للأمن فى نشر ثقافة الوعى الأمنى والإحساس بالمسئولية بين جموع العاملين؛ للحفاظ على أمن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى .