رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

8 أسباب تجعل "هروب اضطراري" الحصان الرابح في عيد الفطر

أحمد السقا
أحمد السقا

- رصدت المنتجة ندى السبكي ميزانية وصلت لـ35 مليون جنيه.. وسيتم طرحه في أكثر من 100 دار عرض سينمائي


قرر الفنان أحمد السقا أن يخوض موسم عيد الفطر المُقبل بفيلمه الجديد "هروب اضطراري"، بعد النجاح الكبير الذي حققه آخر أعماله السينمائية "من 30 سنة"، الذي تم عرضه خلال موسم عيد الفطر العام الماضي.

وكشف فريق عمل فيلم "هروب اضطراري" عن البرومو الدعائي الأول له، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، واستطاع تحقيق 2 مليون مشاهدة في أقل من 24 ساعة من طرحه، ومازالت نسبة المشاهدة في تزايد ملحوظ.

وأشاد نسبة كبيرة من متابعي "فيسبوك" وجمهور النجم أحمد السقا بهذا العمل المميز، والذي يُعيده من جديد لأدوار الأكشن والإثارة، الذي تعود عليها الجميع، واعتبره البعض أن هذا العمل سيكون الأقوى في موسم عيد الفطر المُقبل.

لذلك يرصد لكم "النبأ" في السطور التالية 8 نقاط تجعل فيلم "هروب اضطراري" هو الحصان الرابح في عيد الفطر:

- يعتمد الفيلم على البطولة الجماعية بشكل موفق للغاية، فهو يجمع بين عدد كبير من نجوم الفن الكبار، بعضهم يعملوا سويًا لأول مرة، فمن الصعب أن نقول أن هذا العمل بطولة بطل واحد، بل بطولة كل من: أحمد السقا، وغادة عادل، ودينا الشربيني، وأمير كرارة، ومصطفى خاطر، وفتحي عبد الوهاب، وأحمد زاهر، وأحمد العوضي، وروجينا، وغيرهم.

- يظهر في العمل عدد كبير من ضيوف الشرف في مشهد أو أثنين، يبلغ عددهم 10 فنانين، وهم: إيمان العاصي، وبيومي فؤاد، وباسم سمرة، وأحمد وفيق، وويزو، وحمدي الميرغني، ومحمد فراج، ومحمود حميدة، ومحمد شاهين، ومحمود الجندي.

- تم رصد ميزانية ضخمة للعمل حتى يظهر بالشكل الذي شاهده الجمهور في البرومو، الذي لن تتعدى مدته الدقيقتان، وبلغت ميزانيته 35 مليون جنيه، تم تقسيمها على أجور النجوم الكبار المشاركة فيه، بالإضافة إلى شراء معدات وآليات للعمل كثيرة، كلفت المنتجة ندى السبكي مبالغ باهظة.

- من المقرر أن يتم طرح الفيلم في أكثر من 100 دار عرض سينمائي بالقاهرة والمحافظات، ومن المتوقع أن يقوم أبطال الفيلم بعمل عرض خاص ضخم له في أكثر من سينما بالقاهرة، ولكن لم يتم الكشف عن هذا الأمر بشكل رسمي بعد.

- ظهور "السقا" وغادة عادل كثنائي في العمل جعل المشاهد يتحمس بشكل كبير لمشاهدتهما، بعد أن سبق لهما وقدما سويًا فيلم "ابن القنصل" عام 2010، وحققا نجاحًا مُلفتًا للأنظار.

- يطل عدد كبير من أبطال الفيلم بـ"لوك" جديد ومختلف تمامًا عما ظهروا به في أعمالهم السابقة، ولعل من أبرزهم النجم أحمد السقا الذي اتجه إلى تغيير لون شعره ولحيته، ونفس الأمر بالنسبة للفنان أحمد زاهر، الذي يظهر بلون شعر أبيض خلال أحداث الفيلم، أما الفنان أمير كرارة فقرر الظهور بشارب وتصفيفة شعر مختلفة.

- ينخرط بعض أبطال الفيلم في أدوار جديدة لم يسبق لهم تقديمها، وكان الفنان أمير كرارة هو الأبرز على الإطلاق، خصوصًا بعد غيابه أكثر من 8 سنوات عن السينما، منذ فيلم "ليالي الحب" عام 2009، ويُقدم "كرارة" في "هروب اضطراري" دور بلطجي متهم في جريمة قتل، ونفس الأمر بالنسبة للفنان فتحي عبد الوهاب، الذي يُجسد خلال أحداث الفيلم دور ضابط شرطة.

وكانت المفاجأة الكبرى في الفيلم هو دور الفنان مصطفى خاطر، نجم "مسرح مصر"، الذي يبتعد كل البعد في هذا العمل عن الكوميديا، وسوف يُقدم دورًا جادًا ومحوريًا، وظهر ذلك بشكل واضح في برومو الفيلم.

- تدور أحداث الفيلم في إطار تشويقي مثير، حول مقتل نجل أحد رجال الأعمال، وتشير أصابع الاتهام إلى اثنين من الشخصيات التي تربطهما علاقة برجل الأعمال، ما يضطرهما للهرب لتبدأ رحلة البحث عن القاتل، من إخراج أحمد خالد موسى، وتأليف محمد سيد بشير.