رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«السهام البترولية»: ننقل 9 مليون لتر يوميًا لكافة محافظات الجمهورية

اجتماع الجمعية العامة
اجتماع الجمعية العامة لشركة السهام البترولية

قال المهندس عبد اللاه ابراهيم رئيس رئيس شركة السهام البترولية، خلال اجتماع الجمعية العامة للشركة والذي ترأسه المهندس طارق الملا وزير البترول، أن الشركة قامت خلال عام 2016،  بنقل حوالى 9 مليون لتر يوميًا ، تمثل 15% من إجمالى ما يتم نقله على مستوى الجمهورية .

 وأضاف أن الشركة نجحت في  إمداد محطات الكهرباء الثابتة والمتنقلة(35 محطة) و المنتشرة بكافة أنحاء الجمهورية، بالسولار اللازم لتشغيلها بأعلى كفاءة ممكنة ، خاصة خلال فصل الصيف وتمثل كمياتها حوالى 25% من إجمالى ماقامت الشركة بنقله .

 وأشار رئيس شركة السهام، إلى أن الشركة ساهمت فى المشروعات القومية، حيث قامت بنقل كميات السولار لتموين المعدات التى شاركت فى المشروع القومى لإنشاء شبكة الطرق، موضحًا أن الشركة توسعت في نشاط نقل وتوزيع الغاز الصب (البوتاجاز) من مصادر الشحن الرئيسية إلى مصانع تعبئة اسطوانات البوتاجاز بمختلف أنحاء الجمهورية والشركات الصناعية والفنادق وكبار المستهلكين، حيث بلغت نسبة نقل البوتاجاز عبر أسطول الشركة  حوالى 68% من اجمالى الكميات المنقولة على مستوى الجمهورية .

 وكشف"ابراهيم" مساهمة الشركة فى نقل كميات من غاز البروبان من شركات« العامة وبتروبل وجابكو وجاسكو وسوكو والوسطانى وخالدة والمنصورة وأنابيب البترول» ، هذا بالإضافة إلى نقل كميات من غاز البروبيلين المسال لشركة أموك ، بالإضافة إلى التوسع فى نقل الأمونيا لشركات إنتاج الأسمدة ونقل البوتاجاز المخصوص( عديم الرائحة) لمصانع الكيماويات مع اتباع أقصى درجات الأمان.
 
وقال أن الشركة نجحت فى تجديد التعاقدات الخاصة بتقديم خدمة ( السولار ديليفرى ) لإمداد بعض المستهلكين باحتياجاتهم من السولار بطريقة ميسرة موضحاً أن إجمالى التعاقدات بلغ 105 تعاقدًا تشمل بعض الجامعات والمدارس والشركات والمصانع والمزارع والمنشآت السياحية.
 
وأكد "إبراهيم" على اهتمام الشركة بالسائقين باعتبارهم أحد العناصر الرئيسية فى نجاح منظومة النقل، وكذلك الالتزام برفع الكفاءة الفنية لأسطول السيارات البالغ 412 وحدة، للمحافظة على حالته الفنية وتشغيله بأعلى كفاءة ممكنة من خلال برامج الصيانة المتطورة والتفتيش الفنى والتحديث المستمر.