رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على خطوات تحديث بيانات البطاقات التموينية

الطاقات التموينية
الطاقات التموينية


قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية، مد فترة تحديث بيانات الأفراد المقيدين على البطاقات التموينية، حتى شهر مايو المقبل ولمدة 60 يومًا.

وفي هذا السياق، قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه تم إجراء معالجات لقواعد المعلومات والبيانات الخاصة بالبطاقات التموينية، حيث إن هناك 54 مليونا و455 ألف مستكملي البيانات في البطاقات التموينية، وهناك 19 مليونا مواطن مقيدين على حوالى 4.5 مليون بطاقة، الرقم القومي الخاص بهم لا ينطبق مع بياناتهم ولم يقوموا بتحديث بياناتهم.

وأشار وزير التموين، إلى أن تحديث البيانات سيكون خلال أبريل الجاري ومايو المقبل، موضحًا أن المواطن الذي لن يقوم بتحديث بياناته لن يستفيد من الدعم، مضيفا: "الدولة لن تصرف دعمًا لأفراد غير معروفين".

وأضاف "المصيلحي"، أنه تم طباعة 4.5 ملايين استمارة وتوزيعها على مديريات التموين بالمحافظات على البقالين التموينيين ومنها على مكاتب التموين البريد المصري، بشأن استكمال بيانات بطاقات التموين، على أن يرفق المواطن بعد ملء الاستمارة صورة من بطاقته الشخصية.

ومن جانبها "النبأ"، تقدم خطوات تحديث بيانات البطاقات التموينية، والتي ستكون كالتالي:

1– في حالة حاجة بطاقاتك التموينية لتحديث بيانات، يكتب في إيصال صرف المقررات التموينية "حدث بياناتك".

2– يتم تحديث البيانات من خلال استمارة تحديث البيانات التي يتم توزيعها منذ بداية شهر إبريل الجاري، على مكاتب التموين ومكاتب الهيئة القومية للبريد المصري.

3 – تتضمن المرفقات المطلوبة: "صورة بطاقة الرقم القومي لرب الأسرة، وصورة بطاقة الرقم القومي لباقي المستفيدين المقيدين على البطاقة، صورة شهادة الميلاد للأبناء القصر، وإيصال كهرباء لآخر فاتورة، وإيصال ماكينة صرف المقررات التموينية، والمثبت فيها كلمة (حدث بياناتك)".

4 - في حالة تحديث البيانات عن طريق المكتب التمويني أو مكتب البريد، يتم التوجه إلى المكتب وسحب استمارة – مجانًا – وملء كافة البيانات وإرفاق المفرقات المطلوبة بها ووضعها في ظرف وتسليمها إلى المكتب، أما في حالة تحديث البيانات عن طريق الموقع الإليكتروني المزمع إطلاقه، يتم عمل نسخة "إسكانر" للمفرقات وإرسالها عن طريق الموقع.




اقرأ أيضًا: