رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرض العاملين بشركة شمال القاهرة لـ«توزيع الكهرباء» لواقعة «نصب»

المهندس ناجى عارف،
المهندس ناجى عارف، رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء


كشف محمد ذكى الزينى، عامل بشركة شمال القاهرة لـ«توزيع الكهرباء»، أن النقابة العامة للشركة «تنصلت» من تحمل المسئولية الكاملة عن تراجع شركات تم التعاقد معها لتوريد بعض السلع بالتسقيط  للعاملين، وبدون فوائد، مضيفا أن النقابة أعلنت أنها غير مسئولة عن هذا الأمر، وأن دورها يكتفى فقط بتوزيع الاستمارات، محمله المسئولية الكاملة لـ«قطاع المشتريات».


وأضاف «الزيني» فى تصريح خاص لـ«النبأ»، أن السلع التى تم التعاقد عليها، كانت عبارة عن أجهزة كهربائية منزلية، مثل التليفزيونات والغسلات، موضحًا أنه تم التعاقد مع هذه الشركات منذ شهر سبتمبر من العام الماضى، ولم يتم تسليم أي من هذه السلع، رغم خصم جزء من المرتب مقابل هذا التعاقد.


وأكد «الزينى» أن تعويم الجنيه، هو السبب الحقيقى وراء توقف هذه الشركات عن توريد السلع المتفق عليها، نظرا لارتفاع الأسعار، مشيرا إلى أن أكثر من 400 عامل تم خصم ما قيمته 120 جنيها، من المرتبات الخاصة بهم، كل عامل على حدة.


وأوضح «الزيني» أن رئيس الشركة المهندس ناجى عارف، فتح تحقيقًا فى هذا الأمر؛ للوقوف حول الأسباب الحقيقية لمنع صرف هذه السلع للعاملين بالشركة، والكشف عن المسئول بشأن هذه الأزمة.


من جانبه، نفى المهندس ناجى عارف، رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، فى تصريح خاص لـ«النبأ»، وجود أى مشكلة متعلقة بالسلع، مؤكدا أن جميع العاملين تم مخاطبتهم؛ للذهاب إلى الشركات الموردة للسلع؛ للحصول على الأجهزة المتفق عليها.