رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الكوميديا تتربع على عرش مسلسلات رمضان

نجوم الكوميديا في
نجوم الكوميديا في رمضان 2017



"الزعيم" على القائمة بـ"عفاريت عدلي علام".. وياسمين عبد العزيز "هربانة منها"
دنيا سمير غانم مع "الضايعين".. وشيكو وأحمد مكي "توليفة" رائعة في "خلصانة بشياكة"


يواصل صناع الأعمال الدرامية، خلال الفترة الراهنة، على قدم وساق، التحضير لمسلسلاتهم الجديدة، والمقرر عرضها في الموسم الرمضاني المُقبل؛ تجنبًا للعمل في الشهر الكريم، وأملًا في الانتهاء من التصوير قبل زحام شهر رمضان.

خريطة مسلسلات الماراثون الرمضاني لهذا العام، اتضحت معالمها بشكل كبير، على الرغم من أننا يفصلنا عن رمضان ثلاثة أشهر كاملة، ليظهر أن أغلب الأعمال الدرامية يغلب عليها الطابع الكوميدي، فضلًا عن عودة نجوم الكوميديا من جديد إلى الساحة الفنية، وهو ما يُبشر بوجود موسم درامي قوي، ومنافسة طاحنة بين أبطاله.


جاء ذلك على نقيض الموسم الرمضاني الماضي، إذ كانت معظم المسلسلات يغلب عليها طابع الأكشن والعنف والبلطجة، بشكل أثار غضب واستياء الجمهور والنُقاد معًا، وهو ما دفع صناع الأعمال الدرامية إلى عدم تكرار هذا الخطأ ثانية.

 

وكعادته كل عام، يتربع الفنان عادل إمام على عرش الكوميديا، إذ يخوض الموسم الرمضاني المُقبل بمسلسله "عفاريت عدلي علام"، والذي يُجسد فيه دور موظف يعمل بدار الكتب على درجة وكيل وزارة، يهتم بالثقافة، ويكتب مقالات تؤثر في الرأي العام ولكن باسم مستعار.


وتظهر لـ"إمام"، ضمن أحداث المسلسل، "عفريتة"، تُجسد دورها الفنانة غادة عادل، تقلب حياته رأسًا على عقب، ولا يراها سواه، وتناقشه في العديد من أمور حياته الشخصية، وأحيانًا يأخذ رأيها في مواضيع هامة، وذلك في إطار كوميدي ساخر.


ويشارك "الزعيم" في المسلسل كل من: غادة عادل، وكمال أبو رية، ومي عمر، وهالة صدقي، ولطفي لبيب، وهو من تأليف يوسف معاطي، وإخراج رامي إمام.


أما الفنان هشام ماجد والفنان شيكو، فيتعاونان مع الفنان أحمد مكي، لأول مرة، في مسلسل "خلصانة بشياكة"، بعد انفصالهما عن الفنان أحمد فهمي، منذ فيلمهما الأخير "كلب بلدي".


وبالتأكيد، سيُقدم الثلاثي الجديد وجبة كوميدية دسمة ومميزة للجمهور، بل وسيكونوا حافزًا قويًا لجذب المشاهدين إلى المسلسل؛ إذ يتمتع كل منهم بخف ظل وتلقائية في الأداء، تجعلهم من الفنانين الأقرب للجمهور.


ومن المقرر أن يعتمد أبطال العمل على ملابس وإكسسوارات مختلفة ومميزة، تُضفي جانبًا من الكوميديا والغموض على المسلسل؛ لتتناسب مع قصته، والتي تعتمد على المزج بين الزمن الماضي والحاضر.


وتدور أحداث المسلسل في حلقات منفصلة متصلة، حول علاقة الرجل بالمرأة، من خلال ثلاث شخصيات هما: "كونو وحورس وبكتيريا" يقيمون في حارة شعبية، ويحاولون التخلص من المشاكل اليومية التي تقابلهم، إلا أنهم يقعون في مشاكل ومواقف كوميدية عديدة.


ويشارك في المسلسل كل من: الفنانة دينا الشربيني، وبيومي فؤاد، وجميلة عوض، ونجم "مسرح مصر" محمد أسامة "أوس أوس"، وملك قورة، ومحمد سلام.


الحال لم يختلف كثيرًا بالنسبة لمسلسل "هو وهي وهو"، للفنان أحمد فهمي والفنان أكرم حسني، ليكونا سويًا "توليفة" كوميدية تتناسب مع شهر رمضان، خاصة بعد نجاحهما سويًا في فيلم "كلب بلدي"، وكذلك الحملة الإعلانية التي كانت لصالح إحدى شركات المحمول، بالإضافة إلى تولي طارق الجنايني مهمة إنتاج المسلسل، لتكتمل به كل عناصر نجاح العمل.


ويناقش المسلسل قضايا ومشاكل من المجتمع بطريقة كوميدية، وخاصة "الخلافات الزوجية"، من خلال "سلطان"، الذي يُجسد دوره الفنان أحمد فهمي، وزوجته "داليا"، التي تُقدم دورها الفنانة مي عمر، فيما يقف بجانبه صديقه "بهجت"، الذي يُجسد دور الفنان أكرم حسني، ويساعده على الخروج من مشاكله دائمًا.


وتنافس الفنانة ياسمين عبد العزيز بمسلسل "هربانة منها"، بعدما كان اسمه "وعلى رأي المثل"، إذ تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، في حلقات منفصلة متصلة أيضًا.


ويشارك "عبد العزيز" في المسلسل كل من: نجم فريق "مسرح مصر" الفنان مصطفى خاطر، والفنانة رجاء الجداوي، ولطفي لبيب، وإيمان السيد، وانتصار، وعمر السعيد، وجار التعاقد مع باقي الأبطال، وهو من إخراج معتز التوني.


الفنانة دنيا سمير غانم، تعد من الفنانات الأبرز بين نجمات جيلها في منطقة الكوميديا؛ إذ تُقدم للعام الثالث على التوالي عملًا كوميديًا، كما اعتاد الجمهور منها خلال العامين الماضيين، بعد نجاح مسلسليها "لهفة، ونيللي وشريهان".


المسلسل يحمل اسم "الضايعين"، ويشارك في بطولته بجانب دنيا، مجموعة كبيرة من نجوم الكوميديا، ومنهم: سمير غانم، وبيومي فؤاد، وحمدي الميرغني، وشيماء سيف، ومحمد ثروت، وهو من تأليف مصطفى صقر، وإخراج أحمد الجندي، وهو مقتبس عن مسلسل كوري يحمل اسم "المفقودين التسعة".


وتدور أحداث المسلسل حول 3 أشخاص، يتجهون على متن طائرة إلى الصين، لكن تضطرهم الظروف إلى الهبوط في تايلاند، ويحاولون الخروج منهم لكنهم يفشلون، في ظل إصابة "دنيا" بفوبيا الأماكن المرتفعة وركب الطائرة، ما يُفجر العديد من المواقف الكوميدية.


في سياق متصل، يستكمل الفنان محمد إمام، خلال الفترة الحالية، تصوير المشاهد الخاصة به في مسلسل "لمعي القط"، في أسوان، والذي يُجسد به دور "لمعي"، الشاب البسيط الذي يعمل في صيدلية؛ لجمع الأموال والزواج من حبيبته التي تُقدم شخصيتها الفنانة ياسمين صبري.


وبتطور الأحداث، يُطرد "لمعي" من الصيدلية، ويعمل سائق أتوبيس بمدرسة أطفال، لكنه يتورط في جريمة خطف الأتوبيس بالأطفال، ويحاول أن يعيدهم لأهلهم، حتى يكتشف في نهاية المسلسل أن الخاطف هو أحد أولياء الأمور؛ بهدف الحصول على مبلغ مالي ضخم، مُقابل استرداد الأهالي لأبنائهم.


ويشارك في مسلسل "لمعي القط" كل من: إنجي أبو زيد، وتارا عماد،  وياسمين صبري، وأحمد فتحي، وحسن حسني، وسليمان عيد، ورجاء الجداوي، وهو من تأليف حازم الحديدي، وإخراج عمرو عرفة.