رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد حضور« الدميري» معرض MITT.. «بوتن» في موقف محرج مع«السيسي»

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "أرشيفية"

مثل "هشام الدميري" رئيس هيئة تنشيط السياحة مصر في المعرض السنوي MITT، الذي أقيم بالعاصمة الروسية "موسكو" في الفترة 14 مارس لـ 16 مارس، حيث شاركت مصر بالمعرض بمساحة 240 متر.

وكانت مصر قد شاركت في المعرض العام الماضي بمساحة 1000 متر، إلا أنه  كان محظور عليها الترويج لمقاصدها السياحية، وأقتصر الأمر على مشاركتها بالمعرض فقط .

و في فعاليات معرض MITT لعام 2017 عقد " الدميري" عدة لقاءات صحفية وإعلامية مع الجانب الروسي، أكد فيها أن مصر مستعدة لإستقبال العديد من السياح، وأن جميع الدول الأوربية قامت برفع حظر السفر عن مصر عدا روسيا، بالرغم من استعداد مصر لاستقبال السياح الروس.

وقال مصدر مطلع بالسفارة المصرية بروسيا، أن لقاءات "الدميري" شهدت مردود إيجابي كبير لدي أصحاب الشركات ومنظمي الرحلات الروسية ، مشيرًا إلى أن مصر أنتهت من تنفيذ جميع مطالب روسيا التي تقدمت بها، مؤكدًا إصدار تقارير إيجابية من قبل المفتشين الروس الذين قاموا بالتفتيش عن المطارات المصرية، حيث انتهي التقرير المرفوع لوزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إلى أنه لا يوجد ما يتطلب على الجانب المصري فعله لتأمين أي مواطن روسي يستهدف الذهاب لمصر، وأن جميع اشتراطات الأمن مطبقة في جميع المطارات المصرية، ولا يوجد ما يستدعي لمنع السفر حاليًا لمصر.

وأضاف المصدر أن إصدار إعادة رفع حظر السفر عن مصر حاليًا ليس بيد أي مسئول في روسيا سوي " بوتن"، مؤكدًا تفاؤله بعد معرض " MITT" الذي حضره " الدميري"، موضحًا أن  وردود الأفعال الإيجابية من قبل أصحاب الشركات ومنظمي الرحلات سيكون له دورًا خلال الفترة المقبلة في الضغط على الحكومة الروسية لرفع حظر السفر عن مصر، وهذا الأمر سيحدث في أي لحظة، ولفت إلى  أن " بوتين " حاليًا في موقف محرج مع الرئيس عبد الفتاح السيسي بشكل خاص بعد إنتهاء مصر من كافة الاشتراطات الروسية في جميع المطارات المصرية، ولا يوجد ما يبرر لروسيا من استمرارها في حظر السفر على مصر.
 
جدير بالذكر، أن اليوم انتهت  فعاليات معرض "MITT"، وحصلت فيه أسبانيا ثم إسرائيل على جائزة أفضل جناح، كما فازت كلاً من تركيا وإسبانيا وقرغيزستان كأفضل وجهات سياحية .