ads
ads

«التربية والتعليم» تكشف مواصفات الورقة الامتحانية للثانوية العامة

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم
أحمد سلطان


عقد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، اجتماعًا مع رؤساء اللجان الفنية لوضع امتحانات الثانوية العامة، ومديرى عموم تنمية المواد؛ لمناقشة بعض المواصفات الخاصة بكراسة الامتحانات.

وشدد "حجازى" خلال اللقاء بالتزام القائمين على وضع الامتحانات، بمواصفات الورقة الامتحانية التى يعدها المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى؛ مؤكدًا أن كراسة الامتحان ستتضمن أسئلة اختيارية فى كل المواد.

كما شدد «حجازى» على أن يكون عدد الأسئلة مراعيًا الوقت؛ بحيث يكون هناك وقت لقراءة التعليمات، والمراجعة، وأن تكون الأسئلة واضحة الصياغة، ولاتحمل التأويل.

ووجه «حجازى» بإعداد ورقة للتعليمات معدة بطريقة واضحة ومحددة، لإرشاد الطلاب؛ حرصًا على تحقيق مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص الذى نسعى جميعًا لتطبيقه بما يخدم المصلحة العامة، وذلك بالتنسيق فيما بين مديري عموم تنمية المواد الدراسية والمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوى.

وأشار «حجازى»  إلى أن الوزارة بكافة أجهزتها وقطاعاتها، تعمل على اتخاذ مجموعة من الإجراءات، والتدابير التي تضمن تحقيق الجودة المطلوبة بامتحانات العام الحالي.

وألمح «حجازى» إلى أنه سوف يتم إعداد النموذج الثالث لكراسة الامتحانات، مضيفا أنه سوف يتم إرساله للمديريات لتطبيقه بالمدارس، قبل رفعه على الموقع الرسمي للوزارة، فى نهاية الشهر الحالى، وذلك بالتنسيق فيما بين مديري عموم تنمية المواد الدراسية والمركز القومي للامتحانات.