رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"العانسات" هن الجميلات.. دراسات علمية تربط بين العنوسة والمثالية

النبأ


يقول الرجال أنهم يريدون أو يبحثون عن المرأة المثالية، ولكنهم في الواقع إذا وجدوا ما يمكن أن تكون تلك المرأة، من حيث الأخلاق والجمال والكثير من المعايير الأخرى، فإنهم يرفضون الارتباط بها، وهو ما يتسبب في تأخرها في الزواج، أو ما يعرف في وطننا العربي بـ"العنوسة".


وهناك الكثير من الأسباب والأسرار التي تجعل الرجال يبتعدون عن ذلك النوع من النساء:ـ


1)    يرفض الرجال في الغالب أن تبدو المرأة مميزة، فتثير إعجاب الرجال الآخرين، وهو ما يثير غيرة الرجل، وجعله في حالة غضب وإثارة دائمة.

2)    يكون لديها في الغالب شخصية قوية حازمة، وثقة بالنفس عالية، فتواجه الرجل بكثير من أخطاءه، وهو ما يرفضه في الغالب الرجل الشرقي، وقد يثير المشاكل بينهما.

3)    المرأة المثالية تكون في الغالب قوية المشاعر، وغالبا ما ترفض أي لقاء عاطفي، وهو ما يرفضه بعض الرجال الذين يبحثون عن فتاة رقيقة المشاعر يحتويها بأحاسيسه الدافئة.

4)    تبحث المرأة من هذا النوع عن المساواة مع الرجل، ولا تسمح في للرجل أن يبدي سطوته عليها، بل على العكس قد تفرض بعض من آرائها عليه والتي تراها مثالية للخروج من أزمات ومشاكل بينهما.

5)    تحاول المرأة المثالية تغيير الرجل إلى شخص أفضل من وجهة نظرها، فقد تدفعه إلى استكمال التعليم أو الالتحاق بوظائف أكبر أو غيرها من الأمور التي يرفضها بعض الرجال، ويعتبرونها تدخل في شؤونهم الخاصة.

6)    المرأة المثالية تتحدث من عقلها وترفض الإملاءات الخارجية، وهو ما يضعها في مواجهة دائمة مع الطرف الآخر.

7)    تحاول المرأة المثالية أن تجعل العالم مكان أفضل، وهو ما يمكن أن يؤثر على الرجل، فيمكن أن تطلب منه تغيير محل الإقامة، أو الانتقال لحي آخر، أو غيرها من الأمور المشتركة بينهما.