رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أول صورة لـ«كوبري جهينة».. وتفاصيل التعديلات المرورية

عصام بدوي رئيس جهاز
عصام بدوي رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر


قال عصام بدوي، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، إنه تم إعداد دراسة تطوير المحاور الرئيسية كافة، بالإضافة للتجهيز لتطوير «وصلة دهشور» الشمالية، وتشمل توسعة الجزيرتين لتصل مساحة كل جزيرة لـ 17 مترًا، بدلاً من 8 أمتار، بجانب نقل المرافق، مشيرًا إلى أن تكلفة هذا الأمر تبلغ 200 مليون جنيه، ومن المقرر الانتهاء من هذه التوسعات خلال 12 شهرًا.


وكشف «بدوي»، تفاصيل إنشاء كوبري أعلي ميدان جهينه، «ميدان العبور»، والذي تتراوح تكلفته 200 مليون جنية، بالإضافة لخط سير السيارات.


وقال «بدوي»، إن المتجه من طريق الواحات لوصلة دهشور، أو «بيفرلي هيلز»، سيمر أعلي الكوبري، والمتجه من «بيفرلي هيلز»، إلى طريق الواحات  يأخذ «الكوبري».


وتابع: أما المتجه من «بيفرلي هيلز» إلى طريق 26 يوليو، يقوم بعمل دوران من بعد الكوبري للاتجاه للمحور، والمتجه من طريق الواحات إلى «مول العرب» يأخذ الكوبري وسيقوم بعمل دوران والعودة إلى اتجاه المول، أما القادم من محور 26 يوليو و«هايبر» للمرور من أمام مول العرب، سيمر «سطحيًا».


وتابع: المتجه من أكتوبر إلى المحور، يسير «سطحي»، ولن يكون هناك إشارات مرورية، والمتجه من أكتوبر إلى «بيفرلي هيلز» يقوم بعمل دوران من بعد المرور من الميدان، والعودة مرة أخرى إلى طريق دهشور بيفرلي هيلز، أو السير في اتجاه الواحات، وعمل دوران، وصعود الكوبري في اتجاه «بيفرلي هيلز».


وكشف «بدوي» عن المشروع الثاني وهو تطوير طريق الواحات الذي تم إضافة طريقين تابعين مساحة كل منهمًا 11 مترًا؛ لافتًا إلى أن هذا الأمر هدفه تخفيف الكثافة المرورية فيه، وإنشاء «كباري علوية» بدلا من السطحية، وحل التقاطع بين الطريق الدائري والواحات وإنشاء كوبري عند مدخل الإسكان الاجتماعي و«ابني بيتك» جنوب طريق الواحات .


بينما المشروع الثالث الذي يعد له جهاز 6 أكتوبر، فهو مشروع «وصلة دهشور» الجنوبية، والتي من المقرر عمل حارتين أساسيتين وحارتين خاصين بالنقل الثقيل لتدخل من الفيوم وحتى المنطقة الصناعية وامتدادها، والمرحلة الثانية سوف تربط بين المنطقة الصناعية والطريق الدائري الشمالي.


وأشار «بدوي» للمشروع الرابع، وهو الطريق الدائري الذي يربط طريق الواحات من تقاطع الدائري لوسط المدينة حتى طريق الواحات عند المنطقة الصناعية، والمرحلة الأولي الخاصة بها بطريق أخر وهو طريق تدعيم وموازي لطريق الفيوم لخدمة مداخل مدينة السادس من أكتوبر.


وختم: هذه المشاريع تشمل إنشاء كباري علوية على جميع التقاطعات، وأنفاق إذا تطلب الأمر سواء تقاطعات مع السكة الحديد أو تقاطعات مع طرق رئيسية وهذه المحاور ستتكلف 2.7 مليار جنيه