ads
ads

نسخة جديدة من لامبورغيني أفينتادور S بقدرات جبارة

النبأ
ads


أعلنت عملاق صناعة السيارات الإيطالية "لامبورجيني" عن نسخة جديدة من سيارة لامبورجيني أفينتادور S بكثير من القدرات الجبارة، بسعر يبدأ من 200 ألف دولار.

وتعتمد السيارة على هيكل المصنوع من مادة الكربون فايبر خفيفة الوزن والتي تجعل وزن السيارة 1.575 كيلو جرام، مع قدرة كبيرة للمحرك تصل إلى و690 حصان، وهو محرك يعتمد على 6.5 لتر مكون من 12 اسطوانة على شكل حرف V ، وتنتقل القوة إلى العجلات من خلال علبة التروس بسبع سرعات مختلفة.

ومن خلال هذا المحرك، عززت السيارة قدرتها على السيطرة مع السرعة العالية، حيث تصل سرعتها القصوى إلى 219 ميل / الساعة، مع قدرة على التسارع تصل إلى 2.9 ثانية للوصول على سرعة من صفر: 62 ميل / الساعة، علما بأن القوة الأكبر للسيارة تأتي من الخلف، حيث يصل لها 90٪ من عزم الدوران.

وفيما يتعلق بالبيئة، فالسيارة تراعي المعايير البيئية الصارمة التي وضعها الاتحاد الأوروبي، حيث تخلف 16.7 جرام / ميل من ثاني أكسيد الكربون.

وابرز ما يميز النسخة الجديدة هي القدرة الكبيرة على السيطرة السيارة مع السرعات العالية، والاستقرار الكبير في الأداء، حتى مع الأمطار والثلوج فمجرد لمسة خفيفة من السيارة تجعلنا نتحكم في السيارة بشكل كبير، ومنافس السيارة الرئيسي هي سيارة فيراري F12.