رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"لهف" 50 مليون جنيه من المواطنين في شركة "وهمية" للإنتاج الحيواني

توظيف أموال ـ ارشيفية
توظيف أموال ـ ارشيفية


ألقت الأجهزة الأمنية القبض على شخصين استوليا على 50 مليون جنيه من أشخاص بحجة توظيفها في شركة للإنتاج الحيواني.

وردت معلومات إلى إدارة مكافحة جرائم النقد والتهريب، بمباحث الأموال العامة، تفيد بقيام كل من ، "أحمد . ع . أ"، 40 سنة، ومقيم بالمرج القاهرة، و"أشرف . ع . أ"، 45 سنة، مقيم بالزيتون القاهرة، يملكان إحدى شركات الإنتاج الحيوانى كائنة بالزيتون القاهرة، بممارسة نشاط غير مشروع فى مجال تلقى الأموال من المواطنين بدعوى توظيفها فى مجال الإنتاج الحيوانى والاستثمار العقارى مقابل أرباح شهرية متفق عليها من خلال الشركة المملوكة لهم.

بإجراء التحريات تبين صحة المعلومات، على الفور خرجت حملة أمنية داهمت الشركة، وتبين تواجد العديد من المواطنين يقومون بإيداع أموالهم بالشركة لتوظيفها مقابل أرباح شهرية تتراوح بين 10 إلى 15% ، وتبين أن الشركة معدة على غرار البنوك بوجود منافذ للإيداع وأخرى لسحب الأرباح وصالات انتظار وأرقام لترتيب التعامل مع المترددين .

تم ضبط المتهم الأول بمقر الشركة حال قيامه بمزاولة نشاطه غير المشروع ، وضبط بحوزته مبلغ مالى قدره 1456450 جنيهاً .. وهى حصيلة نشاط اليوم فقط ، كما عثر على جهاز حاسب آلى يحوى بيانات العملاءء، ماكينة عد نقود، سيرفر كاميرات مراقبة، كمية كبيرة من العقود والمستندات والأوراق الدالة على ممارستهم لنشاط تلقى الأموال بغرض توظيفها دون الحصول على التراخيص اللازمة بالمخالفة لأحكام القانون، وبلغ عدد عملاء الشركة 2867 عميلًا، وبلغت المبالغ المالية التى تلقتها الشركة أكثر من 50 مليون جنيه .

عقب عملية الضبط حضر للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، 100 مبلغ من المودعين من عدة محافظات مختلفة؛ للإبلاغ عن قيامهم بتسليم المتهمين مبالغ مالية بلغت ( 2752050 جنيهاً ) .

وبمواجهة المتهم اعترف بالواقعة وأن المبالغ المالية المضبوطة حصيلة نشاط الشركة، كما نفى وجود أى نشاط حقيقى للشركة فى مجال الإنتاج الحيواني.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.. وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الثانى .