رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منح مصر جائزة أفضل وجهة سياحية في العالم خلال 2017

يحيي راشد على هامش
يحيي راشد على هامش معرض برلين

تأكيدًا على مكانتها المميزة على خريطة السياحة العالمية اُختيرت مصر من قبل اللجنة المنظمة لحفل توزيع جوائز  PATWA “ رابطة الكتاب السياحيين لمنطقة الباسفيك"، حيث تم تكريمها بجائزة "أفضل مقصد للسفر الفاخر لعام 2017"،  علي هامش جدول أعمال بورصة برلين السياحية بألمانيا، وذلك ، وذلك بحضور وزير السياحة و طالب الرفاعي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، وبحضور نائب رئيس معرض برلين للسياحة، ووزير السياحة بالهند، ووزير سياحة زيمبابوي ووسط حضور مكثف من المهتمين بالسياحة والعارضين والصحفيين من ما يزيد عن 18 دولة حول العالم.


وأكد "راشد" خلال الاحتفال علي ضرورة فصل السياسة عن السياحة و أهمية عدم فرض أى حظر غير ضرورى علي حركة السياحة والسفر ، لافتًا إلى الجهود المبذولة لاستعادة حركة السياحة الوافدة من خلال حزمة آليات ، مشيرًا إلى أن أن الوزارة تولى كثيرًا من الاهتمام للسياحة الالمانية فى مصر.


ويُعد ترشيح مصر لهذه الجائزة مؤشرًا إيجابيًا على استعادة مصر لمكانتها المتميزة ، ويؤكد أن السياحة المصرية تسير بخطى ثابتة نحو استعادة معدلاتها الطبيعية بما يؤدي إلى عودة المقصد السياحي المصري لمكانته كوجهة مفضلة لمختلف السائحين حول العالم. 


وتجدر الاشارة إلى أن هذه الجائزة تقدم إلي الأفراد والمنظمات المهتمة بالترويج السياحي، وكذلك الأجهزة الحكومية والوزارات وغيرهم من مقدمي الخدمات السياحية بشكل مباشر أو غير مباشر.


وتعتبر رابطة الكتاب السياحيين لمنطقة الباسيفيك منظمة متخصصة للكتاب السياحيين تأسست عام 1998 أثناء انعقاد مؤتمر رابطة في كولومبيا بسريلانكا من أجل تطوير صناعة السفر والسياحة في منطقة الباسيفيك، وتعمل الرابطة مع القطاعي الحكومي والخاص من أجل دعم النمو وتعزيز جودة السفر والسياحة، كما إنها عضو منتدب في منظمة السياحة العالمية.