ads
ads

تعديلات على إنفينيتي Q60 للمشاركة في سباق الجائزة الكبرى

النبأ
ads


كشفت عملاق صناعة السيارات البريطانية إنفينيتي عن نموذج جديد لسيارة Q60، وهو نموذج معدل للسيارة الكوبيه عالية الأداء بسعر يصل إلى 60 ألف يورو في صالات العرض داخل دول الاتحاد الأوروبي ، وتسعى من خلال تلك السيارة المشاركة في سباق الجائزة الكبرى باستراليا.

وتعتمد السيارة الجديدة من انفينتي على محرك سعة 3.0 لتر، مع شاحني هواء توربو، والمحرك المكون من 6 اسطوانات على شكل حرف V يمنح السيارة قوة كبيرة، وتبلغ قدرة السيارة بعد التعديل على التسارع من سرعة صفر حتى سرعة 60 ميل / الساعة خلال 5.0 ثواني فقط.

وفيما يتعلق بالتصميم الخارجي للسيارة، فقدت تخلصت من المصدات الأمامية والخلفية لصالح وحدات جديدة لتوليد القوة السفلية مع فتحات واسعة في غطاء المحرك، وفتحات هواء أمامية في أجنحة السيارة.

وفيما يتعلق بالعجلات، فهي جاءت بتصميم 21 بوصة وعجلات مكون من سبيكة خاصة مصنوعة من الألومنيوم، مع مداخن العادم المصنوعة من مادة التيتانيوم، والتي تعكس الجمال والقوة الخاصة بالسيارة.

وأشار مدير الشركة توماسو فولبي إلى أن السيارة الرياضية الجديدة من انفينتي، سوف تساعد على تجسيد الطريق الذي تسير فيه الشركة حاليًا، خاصة بعد دمجها من شركة رينو الفرنسية، حيث تسعى في النهاية لمنافسة شركة فيراري وسيارتها الأسطورية فيراري F1.

جدير بالذكر أن النموذج الأصلي لسيارة انفينيتي Q60 كوبيه موديل 2017 يمتلك خطوط انسيابية تمتد من مقدمة السيارة وصولاً إلى نهايتها، مع مقدمة منخفض تحمل هوية عصرية مستوحاة من سيارات انفينيتي الاختبارية، ومن الجانب تحمل السيارة تصميم عريض يوفر أكبر قدر من الايروديناميكية، وفي الخلف تم تزويد سيارة Q60 كوبيه بمصابيح LED مميزة.