رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"التربية والتعليم" تكشف حقيقة إلغاء مناهج شهر إبريل

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم


كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن حقيقة حذف مقررات شهر إبريل لجميع سنوات النقل والشهادات العامة والمحلية فى جميع المراحل التعليمية الابتدائية والإعدادية والثانوية للعام الدراسى الحالى 2016-2017.


وقال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، إنه لا صحة لما يروج بخصوص إلغاء المقررات الخاصة بشهر إبريل، مستنكرا حملة الشائعات الأخيرة التي تروج بخصوص قرارات الوزارة.


وأكد "حجازي" أن الوزارة تعلن على الفور عبر منافذها الإعلامية القرارات المتعلقة بالعملية التعليمية، مطالبا الصحفيين والإعلاميين بتحرى الدقة فيما ينشرونه.


وكانت مواقع إخبارية نقلت عن مصادر لم تسمها أن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى، يدرس حذف مقررات شهر إبريل لجميع سنوات النقل والشهادات العامة والمحلية فى جميع المراحل التعليمية الابتدائية والإعدادية والثانوية للعام الدراسى الحالى 2016-2017.


وبحسب المواقع فإن أولياء الأمور طالبوا خلال اجتماعهم بوزير التربية التعليم الدكتور طارق شوق بأن يتم حذف منهج شهر إبريل من جميع المراحل التعليمية وسنوات النقل، نظرًا لضيق الوقت فى الفصل الدراسى الثانى.


وأصدرت الوزارة بيانا صحفيا أمس الأول، أكدت خلاله أنها تسعى جاهدة لصالح أبنائها الطلاب باستمرار تطوير العلمية التعليمية؛ ليصب في مصلحة الوطن.


وطالبت الوزارة من الإعلاميين والصحفيين كافة؛ بالتواصل مع المسئولين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ للتأكد من صحة المعلومات قبل النشر، تجنبًا لإثارة البلبلة بين المواطنين.