رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الخميس 2 - 3 - 2017

التحالف العربي -
التحالف العربي - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الخميس، 2 - 3 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. قوات التحالف العربى تقصف مخزن أسلحة للميليشيات فى كلية الطيران بصنعاء

أفادت مصادر عسكرية يمينية بأن طيران التحالف العربى قصف مخزن أسلحة لميليشيات الحوثى فى كلية الطيران والدفاع الجوى بصنعاء.

ونقلت قناة "العربية" الفضائية اليوم الخميس، عن تلك المصادر قولها: أن طائرات التحالف دمرت مخزن أسلحة وذخائر ثقيلة للميليشيات فى المطار العسكرى فى الحديدة، فيما قتل نحو 24 شخصا من عناصر الميليشيات بغارات استهدفت مواقعهم فى منطقة الصليف شمال مدينة الحديدة.

وشنت طائرات الأباتشى ست غارات على معسكر للميليشيات فى جزيرة كمران الواقعة قبالة ميناء الصليف.

وتزامنت الغارات مع استمرار المواجهات شمال وشرق منطقة المخاء وسط تقدم للجيش فى اتجاه معسكر خالد شرق المخاء.

وفى سياق آخر، قتل أمس القيادى فى ميليشيات الحوثى يحيى الأريانى وخمسة من مرافقيه بغارة لطيران التحالف، استهدفت سيارته جنوب معسكر خالد بن الوليد شرق المخا غرب اليمن.

واندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش اليمنى وميليشيات الحوثى من حدود جبل النار إلى محيط معسكر خالد بن الوليد، حيث تقدمت قوات الجيش وسيطرت على التلال المحيطة به.

وقالت مصادر محلية أن طيران التحالف ساند قوات الجيش اليمنى، حيث شن أكثر من 30 غارة جوية على المعسكر ومحيطه منذ مساء الإثنين الماضى.

أخبار اليمن اليوم.. مقتل 22 شخصا فى اشتباكات بين الحوثيين والمقاومة الشعبية بالجوف

أعلنت مصادر عسكرية يمنية مقتل 22 شخصا فى اشتباكات بين مليشيات الحوثيين وعناصر المقاومة الشعبية المؤيدة للشرعية فى محافظة الجوف، فى الجزء الشمالى الشرقى من صنعاء.

ونقلت قناة "العربية" الإخبارية عن المصادر قولها "قتل 14 عنصراً من الحوثيين وثمانية من المقاومة الشعبية فى تجدد للمواجهات فى مديريتى المتون والمصلوب بمحافظة الجوف".

وكانت مصادر طبية فى مستشفى العلفى العسكرى بمحافظة الحديدة غربى البلاد قد أكدت- فى وقت سابق اليوم- أن المستشفى استقبل معظم قتلى وجرحى الغارات من مختلف مناطق الشريط الساحلى، والبالغ عددهم 24 قتيلا وعشرات الجرحى.

يُشار إلى أن طيران التحالف العربى دمر مخزنا للأسلحة لمليشيات فى قصف على كلية الطيران والدفاع الجوى بصنعاء.

أخبار اليمن اليوم.. 30 غارة أمريكية تستهدف محافظة البيضاء اليمنية

ذكرت وسائل إعلام يمنية، أن طائرات أمريكية يعتقد أنها من دون طيار، شنت فجر اليوم الخميس، نحو 30 غارة على مناطق عدة فى محافظة البيضاء وسط اليمن .

وأكد مصدر محلى، أن الغارات الأمريكية توزعت على مناطق الصعيد فى مديرية الصومعة، جنوب شرق المحافظة، مضيفا أن غارات الطيران جاءت بعد تحليق مستمر للطيران الأمريكى منذ مساء أمس الأربعاء فى سماء المديرية، حسبما ذكر موقع "المشهد اليمنى".

واستهدفت الغارات الأمريكية، منطقة "وادى الصعيد" الذى تسكنه عشرات الأسر النازحة من مناطق المواجهات مع الحوثيين وأسر أخرى نزحت من مناطق " قيفة رداع " بعد عملية الإنزال العسكرية الأمريكية فى 29 يناير الماضى، بحسب المصدر، الذى أوضح أن الغارات لم تركز على أى هدف معين بل توزعت على عدد من الشعاب الخالية وأسفرت عن مقتل حمير تائهة فى الوادى.